Jul ٠٥, ٢٠٢٠ ١٧:٤٤ Asia/Bahrain

احتفل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بذكرى استقلال الولايات المتحدة أمس السبت في ظل انقسامات حادة ووسط ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد مجددا والتظاهرات ضد العنصرية.

احتفل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بذكرى استقلال الولايات المتحدة أمس السبت في ظل انقسامات حادة ووسط ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد مجددا والتظاهرات ضد العنصرية.وقال ترامب في مراسم جرت في حديقة البيت الأبيض "نحن في طريقنا لدحر اليسار الراديكالي والماركسيين والفوضويين ومثيري الشغب واللصوص".

وأضاف بالقول: "أن الذين يدافعون عن وحدة أميركا وتاريخها سيلقون التكريم، كاشفاً عن بناء "حديقة وطنية لأبطال الأمة" ستضمُّ تماثيل من وصفهم بـ"العظماء".كما حمل ترامب بعنف على الصين التي سجلت أول إصابة فيها بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنها "يجب أن تُحاسَب".أضاف: "خداع الصين وسريتها ومحاولاتها للتستر على المشاكل تحت السجادة، سمح للفيروس بالانتشار إلى 189 دولة"، مضيفاً أنه "يجب إخضاع الصين للمساءلة الكاملة".

وقال ترامب "99% من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة "غير ضارة تماماً، وحققنا تقدما كبيرا واستراتيجية تعمل بشكل جيد".

كلمات دليلية

تعليقات