• بعد فرنسا..التظاهرات تشتعل في بلجيكيا + صور

امتدت احتجاجات "السترات الصفراء" من فرنسا إلى بلجيكا المجاورة، وأعلنت الشرطة البلجيكية، السبت، إصابة 12 من عناصرها بجروح جراء اشتباكات اندلعت مع متظاهري "السترات الصفراء" بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

 

 

ونقلت صحيفة "براسلز تايمز" المحلية عن الشرطة قولها إنه تم إلقاء القبض على 74 شخصًا جراء الاشتباكات التي اندلعت بسبب محاولة المحتجين الاقتراب من منشآت حكومية.وشهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، أمس الجمعة، احتجاجات رافضة لرفع معدلات الضرائب وغلاء المعيشة، في انعكاس لمظاهرات بدأت قبل أسبوعين في باريس احتجاجا على رفع أسعار الوقود.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع واستخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن عددا من المتظاهرين رشقوا قوات الأمن بالحجارة بعد أن تم منعهم من الوصول إلى منشآت حكومية في بروكسل.وأضافت أن "متظاهرين أشعلوا النار في مركبتين للشرطة".

والجمعة، أعلن رئيس الوزراء تشارلز ميشيل، "الدعم الكامل لقوات حفظ القانون والنظام التي تضمن سلامتنا وضمان حريتنا".وأضاف: "لا تسامح مع العنف غير المقبول في بروكسل. يجب معاقبة البلطجية والمارقين".وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن الكثيرين خرجوا في الشوارع بسبب الضرائب المرتفعة وأسعار الغذاء وانخفاض الأجور والمعاشات التقاعدية.

Tags

٠١ ديسمبر ٢٠١٨, ٢١:٢٠ المنامة
تعليقات