• بيونغ يانغ تهين نتنياهو .. وطهران تحذرّها من وعود واشنطن

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية تغريدة وزير الخارجية في كوريا الشمالية الذي قال "نتنياهو صهيوني وفاسد، هو يقترح تقديم المياه لإيران، هو مجرم وكاذب، وفي هذه الأثناء لا يقترح تقديم المياه لغزة بل يقتلهم بدلاً من ذلك".

وأضاف وزير خارجية كوريا الشمالية في تغريدته "نحن نحضر لقمة ترامب-كيم، لكني لا أستطيع ألا أنتبه إلى أن نتنياهو الذي يحرض على الحرب موجود مرة أخرى في أوروبا ويريد عزل إيران، وإسرائيل تعمل لإفشال القمة هو يكره كوريا الشمالية".

 

في المقابل، ردّ مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانوئيل نحشون عبر تويتر أيضاً بالقول "الأخبار الجيدة هي أنك تتابعنا عبر تويتر وتردّ، الأخبار السيئة هي أن تهيننا من دون سبب.

طهران تحذّر بيونغ يانغ

من جهتها، حذرّت الخارجية الإيرانية كوريا الشمالية ودعتها إلى أخذ الحيطة من الوعود الأميركية التي قد تنتج عن لقاء القمة "الكورية الشمالية - الأميركية" المرتقبة الثلاثاء في سنغافورة.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي: "طهران تدعم السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وتدعم أي خطوة تصب في صالح استقرار تلك المنطقة إلا أننا لا يمكننا أن نثق بالولايات المتحدة.. ندعو كوريا الشمالية إلى أخذ الحيطة والحذر أمام الوعود الأميركية".

ح ع

 

Tags

١١ يونيو ٢٠١٨, ١٥:٢٤ المنامة
تعليقات