• روسيا | الخارجية: تمديد حظر السلاح على إيران غير بناء

    Jul ٠٢, ٢٠٢٠ ٢١:٠٩

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن مسألة تمديد حظر السلاح الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران ليست بناءة من حيث آفاق الحفاظ على خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي).

  • ما هي خيارات إيران للرد في حال تمديد الحظر التسليحي؟

    Jul ٠٢, ٢٠٢٠ ١٩:٤٢

     تسعى الولايات المتحدة برفقة حلفائها من الكيان الصهيوني وبعض الدول العربية الى تمديد الحظر التسليحي المفروض على الجمهورية الإسلامية في إيران، الذي سينتهي بموجب الإتفاق النووي في تشرين الأول لهذا العام، الأمر الذي يواجه رفضاً إيرانياً – روسيا – صينياً قاطعاً، فهل تنجح أمريكا بتمديد الحظر التسليحي على إيران عبر خلق حجج ومزاعم واهية؟

  • ظريف: لم تعقد حتى الآن جلسة واحدة لدراسة نقض أمريكا المتكرر لعهودها

    Jun ٣٠, ٢٠٢٠ ٢٠:٣٤

    الولايات المتحدة مع حلفائها قامت بجرائم حرب في اليمن لترهيب المنظمات الدولية.

  • الحرية لا تباع ولا تشترى.. تؤخذ بقوة ارادة الشعوب

    Jun ٣٠, ٢٠٢٠ ١٩:٣٠

    حدثان مهمان يواجهان مطالعي السياسات الاقليمية والدولية اليوم، يتحدث الاول عن اصدار الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة البحرين بيانا مشتركا حول حظر الأسلحة على إيران، والثاني عن نية وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو تناول مسألة انقضاء أجل حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران في مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء.

  • الولايات المتحدة تتفق مع البحرين لتمديد حظر الأسلحة على إيران

    Jun ٣٠, ٢٠٢٠ ١٩:٢٦

     صدر بيان مشترك بين حكومة البحرين والولايات المتحدة، في ختام المشاورات التي أجراها الممثل الخاص للولايات المتحدة الأمريكية لإيران وكبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي "برايان هوك"، مع ولي العهد البحريني "سلمان بن حمد آل خليفة"، ووزير الخارجية البحريني "عبداللطيف بن راشد الزياني".

  • تعليقا على جلسة مجلس الامن اليوم تخت روانجي: سترى امريكا مجددا الدعم العالمي للاتفاق النووي

    Jun ٣٠, ٢٠٢٠ ١٩:٢٢

     أعتبر مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، المحاولات الأمريكية لتمديد الحظر التسليحي على إيران، بانه انتهاك كامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 والاتفاق النووي، وقال إن الأمريكيين سيرون مرة أخرى وفي مجلس الأمن، الدعم العالمي للاتفاق النووي.

  • مخاطبا بعض دول المنطقة موسوي : امن المنطقة لن يتوفر بالتبعية لامريكا

    Jun ٣٠, ٢٠٢٠ ١٩:١٣

    أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن الأمن الإقليمي لن يتحقق بالإذعان لامريكا، مضيفا إن السبيل الوحيد لايجاد الاستقرار والأمن في المنطقة هو تغيير السلوك العدائي والتوجه نحو التعاون الإقليمي.