Jul ١٣, ٢٠٢٠ ١١:٤٠ Asia/Bahrain
  • مطار الكويت الدولي مهدد بالإيقاف بسبب الاستقالات الجماعية

بات مطار الكويت الدولي، مهددا بالإغلاق، عقب موجة الاستقالات الجماعية التي شهدتها إدارة سلامة الطيران، وذلك بحسب مصادر كويتية رفيعة.

وأوضحت المصادر أن 6 من العاملين في إدارة السلامة طلبوا إعفاءهم من مناصبهم الإشرافية، نتيجة "مؤامرات ودسائس ومغالطات تحاك ضد العاملين في الإدارة".

وقالت المصادر لصحيفة "القبس" إن "منظمة الطيران المدني الدولي" (إيكاو) تملك سلطة إغلاق أي مطار في العالم بجرّة قلم، في حال علمها بوجود شكاوى وقصور في إدارة سلامة الطيران.

وأضافت أن "إيكاو" ستتحرك فور علمها باستقالة الأعضاء.

ووفق المصادر، فإن مستوى سلامة الطيران في الكويت سيواجه هزات لا تُحمد عقباها، نتيجة التدخلات غير المسبوقة من المكتب الاستشاري الفني التابع لرئيس الطيران المدني في إدارة سلامة الطيران.

المصادر ذاتها، كشفت أن "إيكاو" تراقب عن كثب، وبحذر، آخر التطورات في الطيران المدني الكويتي، ومدى تأثيرها في سلامة الطيران، وقد تكون هناك تطورات خطيرة تصل إلى حد إيقاف مطار الكويت عن العمل.

وكان المستقيلون الستة، أشاروا في كتاب الاستقالة إلى أن "النتائج الدولية المرموقة التي حققتها أقسام إدارة سلامة الطيران، وتفخر بها الكويت، لم تشفع لها أمام أساليب التشكيك في جميع مديري الإدارة المتعاقبين وضرب سمعة الإدارة، لمآرب تصب في مصلحة البعض".

كلمات دليلية

تعليقات