May ٢٥, ٢٠٢٠ ١٨:٢٥ Asia/Bahrain
  • «تراك تصرف من مال ابوك»..تركي آل الشيخ يثير موجة غضب واسعة

أثار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، موجة غضب واسعة، في فيديو جرى تداوله له وهو يشارك مالك نادي الميريا الإسباني ضد سعود آل سويلم الرئيس السابق لنادي النصر السعودي، لعبة “بلاي ستيشن”، إذ انتهت مباراة التحدي بينهما بطريقة غير متوقعة.

 ونشر تركي آل الشيخ فيديو لبداية اللعبة التي تقوم على التحدي بين آل الشيخ الذي يمثل نادي الميريا، وآل سويلم ممثلا لنادي النصر، لتوفير وحدات سكنية لصالح مبادرة “جود للإسكان” الخيرية، قبل أن يرمي قبضة “البلاي ستيشن” غاضباً نحو شاشة التلفاز لحظة استقبال شباكه للهدف الثاني.وتوقفت المباراة بعد تحطم شاشة التلفاز تماماً، بينما يظهر تركي آل الشيخ غاضباً، وآل سويلم يضحك.

 

 

وأعاد آل الشيخ نشر فيديو لدقائق المباراة التي لُعبت وعلق ساخراً: “في أحداث شغب بسيطة… بندور تلفزيون جديد وبنرجع نكمل المباراة … لسا المباراة ما انتهت”.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وسم #تركي _آل _الشيخ الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في المملكة حاصدا أكثر من 34 ألف تغريدة، أعرب من خلالها المستخدمون عن غضبهم من فعل آل الشيخ.

فقال حسين: "تركي آل الشيخ نام وهو ملحن أغاني .. صحى من النوم وهو مستشار بدرجة وزير، هكذا يدار البلد، فكيف لا نرى كل هذا التخبط والتصرفات الصبيانية".

وكان تركي آل الشيخ روج لهذا التحدي باستخدام نجوم كرة القدم حول العالم، الذين ظهروا بفيديو لا يتعدى عشر ثواني، يبدون خلالها اهتمامهم بالتحدي وانتظارهم وتشجيعهم له!

وأثار آل الشيخ غضب السعوديون الذي تنبأوا أنه دفع لهؤلاء النجوم كي يُصوروا هذه الثواني، ملايين الدولارات، مُعتبرين أنه سرقة وإهدار للمال العام.

وأوضح ناشطون أن ظهور هؤلاء النجوم لا يمكن بحال أن يكون بالمجان، متوقعين أن تكون ملايين بدّدت على هذه اللقطات البسيطة.

وظهر كل من "ميسي، جيرو، بوغبا، فيرون، بيرلو، ديبالا، ماتيتش، كيليني، تريزيغيه، ماركيزيو، كافو، خوليو سيزار، كلايفرت، ساها، جولي، فالكاو، ماتيرازي، روبيرتو كارلوس، كيفن بواتينغ"، في فيديوهات دعم بعضهم آل الشيخ، والآخر رئيس نادي النصر سعود السويلم، وهو الذي تربطه علاقة قوية بولي العهد محمد بن سلمان.

وانتقد عدد كبير من المغردين طريقة الترويج للتحدي، اذ اعتبروا أن الأموال التي أنفقت على نجوم العالم للترويج لآل الشيخ، كان من الأجدى أن تنفق على العائلات الفقيرة في السعودية، مؤكدين على استمرار تركي آل الشيخ في "تبذير" أموال الشعب السعودي رغم توقف أنشطة هيئة الترفيه".

وكتب محمد مغفوري: "ماتدري فين عاد تحط دراهم الترفيه جيت توزعها على اجانب في مقاطع 9 ثواني .. ااءء نعتذر ممكن اخوياك".

وكتب "اورتيغا": "ولله لو دافعين الفلوس هذي على حالات فرجت لك اجر وابرك من لاعب يطلع لك ١٠ ثواني يتحدى ابو ناصر"!

وقال "الزعيم حمد": اعتقد ان اللاعبين العالمين لن يدعموا احد الا بفلوس ولن تكون الفلوس بالطبع قليلة وبدل ماتجيب واحد علشان يقول انا ادم سود ال سولم. بمبلغ كبير ادفع بس نص المبلغ للعمل الخيري بدل الهياط النتن.

وعبر "يا السعودية" عن رأيه هكذا: "حتى بوفون دفعتوا له؟؟ نهبتوا بيت مال المسلمين يا طواغيت"!

 

 

 

وقال ماجد الأسمري: "تركي آل الشيخ يرمي يد البليستيشن على شاشة قيمتها آلاف الريالات في مقطع يستعرض فيه كيف يستمر بتبذير أموال الشعب المسلم الذي لا حس له ولا خبر, حتى مع توقف أنشطة "‫هيئة الترفيه‬".

ويُتهم تركي آل الشيخ بقيادة مرحلة "الإنفتاح"! في السعودية بأوامر محمد بن سلمان، وهي المرحلة التي شهدت فيها المملكة مظاهر العري والتحرش وغيرها من السلوكيات التي كانت محرّمة في بلاد الحرمين.

كلمات دليلية

تعليقات