May ١٢, ٢٠٢٠ ٢٠:١٢ Asia/Bahrain
  • مصر.. 'محور الملك سلمان' يتسبب في أزمة والحكومة تصدر بيانا

تسببت صور لجسر تابع لـ"محور الملك سلمان"، في جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث يبدو الكوبري ملاصقا للبنايات السكنية بشكل غريب.

وقال اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إنه لا أحد يضر من "محور الملك سلمان" إلا ويجرى تعويضه، موضحا أن هناك 20 ألف متر مربع نزع ملكية وتم تشكيل لجنة مخصص لها ربع مليار جنيه لتعويض هذه المنشآت.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية MBC مصر: "أي حد عاوز يتعوض لو هو مش مخالف هنعوضه عن ملكيته، والمخالف ملوش حاجة عندي"، لافتا إلى أن هذه المنطقة من فيصل إلى الهرم، والشارع عرضه 40 مترا.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن المحور لا يوجد إعاقة لتنفيذه، ولكي ننتظر هدم العمارات سيستغرق فترة كبيرة لبنائه، مشيرا إلى أن المضار يتواصل مع اللجنة ويتم تحديد السعر المناسب للشقة ويتم دفع التعويض له، مردفا: "اللي هيقعد ملوش تعويض".

وذكر أن المحور يبلغ طوله 12 كيلومترا منها 7 كيلومتر كباري، و3 كيلومتر كباري دورين، موضحا أنه سيكون هناك تعويض اجتماعي للمخالف.

 

 

من ناحيته، قال هاني صبحي أحد سكان العقار الملاصق لـ"محور الملك سلمان" بالهرم، إنه يسكن في العقار الملاصق مباشرة للمحور، مردفا: "فوجئنا ببدء البناء في رمضان الماضي، وأن المحور أمام العقار، وبدأت الأمور تتضح أكثر منذ شهرين، ووجدت المحور في البلكونة منذ شهر".

وأضاف: "كلنا مستاءين، حيث تم منع الشمس والهواء، لا يوجد أي مسافة بين البلكونة والمحور وملتصقة تماما".

كلمات دليلية

تعليقات