Mar ٢٦, ٢٠٢٠ ٢١:٥٦ Asia/Bahrain

قال قائد حركة انصار الله في اليمن عبدالملك بدرالدين الحوثي،  اليوم الخميس، ان اليمن واجه اشرس عدوان خلال 5 سنوات ، متوجها بالشكر للشعب اليمني على صموده ومقاومته الباسلة امام العدوان.

واضاف السيد الحوثي :  ان تحالف العدوان تكبد الخسائر العسكرية والاقتصادية وغيرها واعترف بهزائمه على المستوى الإعلامي لافتا ان اليوم بات لدى الشعب اليمني قدرات عسكرية متطورة ومتنوعة وتنتج مختلف أنواع الأسلحة.

واوضح ان القدرات والعمليات العسكرية أخذت مسارا تصاعديا تكللت بإنجازات ميدانية كبيرة ونتائج مهمة مشیرا الى ان الإنتاج العسكري اليوم ينتج من الكلاشينكوف إلى الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في ظل حصار خانق ووضع اقتصادي صعب.

وقال الحوثي: ان الصواريخ البالستية بمختلف مدياتها باتت دقيقة في اصابة اهدافها وهذا ما لم يتوقعه العدوان ابدا ، مضيفا ان الانتصارات التي حققناها جعلت بعض الدول الداعمة للعدوان تراجع مواقفها داعيا تحالف العدوان الاستفادة من درس التماسك اليمني في مقابل اخفاقاته على ارض الواقع.

يشار إلى أنه في 26 مارس 2015 أعلن وزير الخارجية السعودي السابق عادل الجبير من باحة البيت الأبيض في واشنطن تشكيل تحالف عسكري من عدة دول وانطلاق عملية عسكرية ضد اليمن تحت مسمى عاصفة الحزم.

وبعد خمس سنوات من العدوان والحصار وتضحيات جسيمة تمكن اليمن من الصمود وتطوير قدراتها العسكرية وأصبح قادرا على ردع العدوان والرد على جرائمه وضرب أهداف عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا دول العدوان، وحول يوم بداية العدوان إلى ذكرى للصمود.

كلمات دليلية

تعليقات