• قناة إسرائيلية: قطر رحبت بمشاركة فريق الجمباز الإسرائيلي

زعمت قناة عبرية، أن قطر رحبت بالوفد الرياضي الإسرائيلي المشارك في بطولة العالم للجمباز التي ستقام في الدوحة الشهر القادم.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، أنه "خلافا للأوقات السابقة، فإن الرياضيين الإسرائيليين الذين سيتنافسون في بطولة العالم للجمباز في قطر سيتمكنون من رفع العلم الإسرائيلي والأداء برموز إسرائيلية"، بحسب القناة التي أكدت أن قطر أرسلت خطابا يؤكد ذلك إلى "جمعية الجمباز الإسرائيلية".

وأوضحت القناة، أن "الرسالة وصلت بعد قيام عضو الكنيست يوئيل رازبوزوف من حزب المستقبل الإسرائيلي، بتجنيد فريق من المحامين المشهورين برئاسة المحامي الشهير آلان ديرشوفيتز، تقدموا برسالة إلى الدوحة".

وذكرت أنه جاء في الرسالة القطرية: "سيكون الموقف تجاه إسرائيل مثل جميع الدول الأخرى، ونحن نحب الرياضة واللاعبين، ونتعهد ونعد بأن يكون الموقف تجاه إسرائيل مثل أي بلد آخر خلال المسابقات".

وأشارت القناة، أنه بعد "المشكلة التي نشأت فيما يتعلق بالمميزات الإسرائيلية في المنافسات الرياضية في الدول العربية، كان هناك قلق من أن الرياضيين الإسرائيليين سوف يتضررون من المنافسة في قطر".

وفي رده على الرسالة القطرية التي تحدثت عنها القناة، قال رازبوزوف: "من الطريقة التي صاغوا بها الخطاب، يتضح أن محاولات المقاطعة السياسية لإسرائيل من خلال الرياضة تعرضهم للخطر أكثر من إسرائيل"، وفق زعمه.

الى ذلك يخوض مواطنون قطريون حراكًا على مواقع التواصل الاجتماعي رفضًا لاستقبال بلادهم رياضيين إسرائيليين في بطولة العالم للجمباز الفني 2018، مؤكدين أن هذه الخطوة تندرج في إطار التطبيع الرياضي المرفوض مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبعثت مجموعة "شباب قطر ضد التطبيع" برسالة إلى الاتحاد القطري للجمباز، استنكرت فيها "موافقة بعض الاتحادات الرياضية القطرية على مشاركة رياضيي الكيان الصهيوني واستضافتهم في الدوحة رغم الموقف الشعبي الرافض لكافة أنواع التطبيع مع الكيان المحتل، الذي لا يزال يمارس أبشع الممارسات بشكل يومي تجاه أهلنا في فلسطين".

ودعت المجموعة في الرسالة إلى "عدم تدنيس الأراضي القطرية باستضافة من يحلل دماء أهلنا في فلسطين"، مضيفة، "نحن لا نقبل بتاتًا كل ما من شأنه أن يُصور هذا الكيان المغتصب بأنه دولة وواقع يجب التعامل معه وتطبيعه".

Tags

٠٨ ديسمبر ٢٠١٨, ١٨:٣٤ المنامة
تعليقات