• قوى جنوبية تؤكد دعمها لوفد صنعاء في مشاورات السويد

أكدت شخصيات وقوى جنوبية دعمها لوفد القوى الوطنية المشارك في مشاورات السويد. الشخصيات التي مثلت تيارات من جميع ابناء المحافظات الجنوبية اكدوا خلال مؤتمر صحفي في صنعاء أن وفد صنعاء هو من يمثل أبناء الجنوب وكافة أبناء الشعب اليمني وأعلنوا مساندتهم الكاملة لجهود السلام العادل والمشرف التي يطالب بها أعضاء الوفد الوطني وتحقيق امال اليمنيين.

وطالبوا المبعوث الأممي مارتن غريفيث بالسعي لإلزام هادي وحكومته بإيقاف عمليات الإعدامات الميدانية والاغتيالات والاختطافات والاغتصابات وجميع الممارسات التي تنفذها مليشياته في محافظات جنوب اليمن.

كما طالبوا بإغلاق السجون والمعتقلات السرية وإطلاق سراح المخفيين قسرا وسحب قوى الاحتلال والعدوان الإماراتي السعودي وإخراج قوات الاحتلال من أراضي المحافظات الجنوبية.

المؤتمر تضمن بيانا ختاميا تطرق لعدد من الرسائل وجهت للوفد الوطني لطرحها على طاولة الحوار في السويد منها، وقف شامل للعدوان على اليمن وإنهاء الحصار ووقف دعم دول التحالف لأي مليشيات أو جماعات إرهابية أو سياسية تعبث بسيادة الوطن وإدارة المحافظات الجنوبية بعيدا عن الوصاية والهيمنة والاحتلال .

كما أشاد الحاضرون بمستوى الصمود والثبات اليمني، مؤكدين وجوب ترجمة الانتصارات العسكرية والسياسية إلى خطوات عملية تحفظ الكرامة والسيادة وترفع الظلم والحصار والعدوان.

Tags

٠٨ ديسمبر ٢٠١٨, ١٧:٥٧ المنامة
تعليقات