• موقف حرج  لترامب بعد استماع الكونغرس لمديرة السي آي ايه

الجميع أصبح مقتنعا بضلوع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في جريمة اغتيال الصحفي المعارض جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول بسبب تواتر الادلة والتقارير الاستخباراتية. وهذا هو لسان حال اعضاء الكونغرس الامريكي بعد الإحاطة التي قدمتها مديرة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي اي ايه) جينا هاسبل، أمام مجلس الشيوخ بشأن مقتل خاشقجي.

عقدت جينا هاسبل، الثلاثاء 4  ديسمبر 2018 ، جلسة مغلقة مع عدد محدد من أعضاء مجلس الشيوخ، لتقديم إحاطة بشأن مقتل خاشقجي، بعد أن احتج أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لعدم حضورها جلسة إفادة حول القضية ذاتها لوزيري الخارجية والدفاع مايك بومبيو، وجيم ماتيس، الأسبوع الماضي، حضرها جميع الأعضاء. و التي يقال ان سر عدم حضورها ضغط البيت الابيض.

واطلق أعضاء "جمهوريون و ديمقراطيون" في مجلس الشيوخ الأمريكي، تصريحاتٍ حادة، وهاجموا محمد بن سلمان، بعد الاستماع الى إفادة هاسبل وواكد مصادر إعلامية أمريكية أن من سمعوا تصريحات عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي الجمهوري ليندسي غراهام، والسيناتور بوب كوركر، أصيبوا بالصدمة نظراً لانها ليست قريبة من موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. لكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو هل سيتمادى ترامب في حماية ذراعه في المنطقة في ظل الادلة المتوفرة في قضية خاشقجي؟

 

 

 

 

 

Tags

٠٥ ديسمبر ٢٠١٨, ١٨:٢٣ المنامة
تعليقات