• محمد بن سلمان في موريتانيا وسط رفض شعبي

وصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، في ظل رفض من قبل اغلب الأوساط السياسية والشعبية الموريتانية.

وأعلن منتدى المعارضة الموريتانية ويضم أكثر من 10 أحزاب سياسية، عدم ترحيبه بزيارة بن سلمان ، مشيراً إلى أنه جعل من بلاد الحرمين الشريفين السند القوي للكيان الاسرائيلي، كما أكد إدانته لجريمة قتل خاشقجي، مطالباً بمحاسبة المسؤولين الحقيقيين عنها.

وكانت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة، أعلنت رفضها لزيارة بن سلمان بسبب ارتكابه جرائم أبرزها قتل خاشقجي، والحرب في اليمن.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لمحمد بن سلمان لنواكشوط منذ توليه ولاية العهد في المملكة، والثانية لمسؤول سعودي بهذا الحجم منذ سبعينيات القرن الماضي.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في طليعة مستقبلي ولي العهد السعودي، الذي حظي باستقبال رسمي في مطار نواكشوط الدولي، قبل أن ينتقل إلى مقر إقامته بالقصر الرئاسي.

وستكون نواكشوط محطة بن سلمان العربية الخامسة، في إطار جولة عربية قادته إلى كل من الإمارات والبحرين ومصر وتونس، قبل وصوله الأربعاء إلى الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين.

 

 

Tags

٠٢ ديسمبر ٢٠١٨, ٢٠:٠٦ المنامة
تعليقات