• السيد نصرالله: الحكم الصادر بحق الشيخ علي سلمان يؤكد أن القضاء البحريني سلطة قمعية.. وشعب البحرين لم ولن يستسلم!

   جدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إدانه حكم المؤبد الصادر بحق الأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان، مؤكداً أن هذا الحكم دليل على أن القضاء في البحرين هو سلطة قمعية حقيقية. وفي كلمة له في

وفي كلمة له في يوم الشهيد، استغرب السيد نصر الله تحول الحكم من البراءة إلى المؤبد، قائلا” من براءة لسنة أو سنتين أو 3 ممكن.. لكن من البراءة للمؤبد كيف؟!”.

 

واعتبر إن السلطة في البحرين تصر على اعتقال الشيخ علي سلمان وغيره من الرموز والعلماء وآلاف الشباب من الشعب البحريني لتفرض على الشعب الاستسلام، مضيفاً “الشعب البحريني لم ولن يستسلم لا في الموقف القومي ولا في مطالبته بالإصلاح ولا في تمسكه بحقوقه أياً كانت التضحيات التي يقدمها”.

وحول خطوات التطبيع في بعض الدول العربية، علّق السيد نصرالله “عندما أشاهد نتنياهو في أي عاصمة عربية كما أي مسؤول اسرائيلي أتذكر سوريا ودمشق التي لو لم تصمد مع شعبها وحلفائها لشاهدنا نتنياهو فيها أيضاً”، وأضاف مستهزءاً “لو لم تصمد سوريا لوجدنا وزيرة الثقافة الاسرائيلية تتجول في المسجد الأموي كما تجولت في مسجد الشيخ زايد في الامارات”.

هذا واستغرب الأمين العام لحزب الله الصمت الإسلامي والعربي والدولي إزاء ما يجري في اليمن، قائلاً “من حق العالم أن يدين مقتل خاشقجي.. إلا أن العجيب أنه لم تستوقفه المشاهد اليومية للمجازر البشعة في اليمن ولم يهتز ضميره لمئات الأطفال المعرضين للموت كل ساعة!”.

وقال للشعب اليمني “أقول لإخواننا في اليمن في يوم الشهيد اصبروا وناضلوا وتشبثوا بسلاحكم وجبهاتكم ومواقعكم فأنتم اليوم أقرب إلى الانتصار من أي زمن مضى”.

Tags

١٠ نوفمبر ٢٠١٨, ١٩:٣٤ المنامة
تعليقات