اعتبرت الهيئةُ أنَّ المطالبةَ بعزلِ بن سلمان تأتي نظراً للمأزقِ الخطيرِ الذي وصلت إليه البلاد بسببَ الظلم والجور والسياسات الخاطئة التي يتولى مسؤوليتها.

 

    نشر موقع وكالة العهد اليمنية بيانا باسم هيئة علماء السعودية تطالب فيه بعزل ولي العهد محمد بن سلمان من منصبه بسبب فسقه ونشره الفساد وهدره المال العام ومسؤوليته عن اخفاء وقتل خاشقجي. فيما تحدثت صحيفة لوفيغارو الفرنسية عن اجتماع هيئة البيعة السعودية لاختيار ولي لولي العهد.

تسريبات اعلامية عن مواقف داخل مملكة الصمت ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على خلفية تورطه باخفاء وقتل الاعلامي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصيلة بلاده في مدينة اسطنبول التركية. 

موقعُ وكالة العهد اليمنية نشرَ بياناً باسمِ هيئةِ علماءِ السعودية تطالبُ فيه بعزلِ بن سلمان من منصبهِ. البيانُ حمّلَ بن سلمان مسؤوليةَ اخفاءِ وقتلِ الكاتبِ جمال خاشقجي، داخلَ قنصليةِ بلادِه في تركيا، واصفاً ذلك بالظلمِ والسفاهة. 

واعتبرت الهيئةُ أنَّ المطالبةَ بعزلِ بن سلمان تأتي نظراً للمأزقِ الخطيرِ الذي وصلت إليه البلاد بسببَ الظلم والجور والسياسات الخاطئة التي يتولى مسؤوليتها.

وتابعت بأن من الأمثلة على ذلك اعتقال أهل العلم والدعاة والكتاب، ومحاربة مظاهر التدين والالتزام في المجتمع، ونشره الفساد، وهدره المال العام في ما لا يرجى نفعه.

وطالبَ البيان مَن أسماهم أهلَ الحلِ والعقد بعزلِه، بعدَ أنْ بانَ فسقُه واتضحَ أنه ليس من أهلِ الكفاءة، ودعا البيان لاختيارِ مَن هو مناسبٌ لهذا المنصب، والمسارعةِ في إطلاقِ سراحِ المعتقلين.

صحيفة لوفيغارو الفرنسية اكدت إن هيئة البيعة في السعودية اجتمعت سرا لاختيار ولي لولي العهد.ونقلت عن مصدر في الرياض أن تعيين السفير السعودي لدى واشنطن خالد بن سلمان في هذا المنصب سيعني أن ولي العهد محمد بن سلمان سيغادر منصبه.

واضافت الصحيفة ان الضغوط الدولية المتزايدة بشان اختفاء خاشقجي دفعت بهيئة البيعة للنظر وبأعلى درجات الاهتمام في قضية محمد بن سلمان الذي تحوم حوله الشكوك. 

يشار إلى أن السفير السعودي عاد إلى الرياض من واشنطن عقب اختفاء خاشقجي ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر رسمية أميركية أنه لن يعود إلى واشنطن سفيرا.

Tags

١٨ اكتوبر ٢٠١٨, ١٦:٣٩ المنامة
تعليقات