قتل عدد من الجنود السعوديين في عمليتين نفذتهما القوات اليمنية المشتركة، مستهدفة موقع المستحدث وحامية موقع الهجلة في نجران، كما قتل وجرح عدد من المرتزقة بينهم سودانيون في هجمات على مواقعهم بجيزان. الى ذلك تمكنت القوات اليمنية من إفشال زحف للمرتزقة في القبيطة بمحافظة لحج.

وتم في عمليتين نوعيتين في نجران جنوب الممكلة استهدفت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية موقع المستحدث السعودي اضافة الى حامية موقع الهجلة في مربع شجع حيث تم تنفيذ خطة محكمة بعد دراسة دقيقة لعملية اقتحام الموقعين السعوديين.

وبدأت العملية بكمين لأحد عربات الجيش السعودي ومن ثم زرع عبوة ناسفة وتفجيرها ما أدى إلى تدميره واحتراقه ومصرع من كان على متنه.

وبعد أن وصل القوات اليمنية إلى المواقع السعودية باشرت باستهداف تحصينات المواقع وخيام وآليات الجيش السعودي بقذائف ال آر بي جي محققين إصابات مباشرة.

وفي وقت قصير من الاشتباك استطاعت القوات اليمنية المشتركة السيطرة على الموقعين وقتل عدد من الجنود السعوديين.

اما في جيزان هاجمت قوات الجيش واللجان الشعبية موقعا لمرتزقة الجيش السعودي في شرق جبل الدود حيث قتل عدد من مرتزقة الجيش السعودي وجرح آخرون بينهم سودانيون اضافة الى احكام السيطرة على الموقع وتدمير واعطاب للمرتزقة واغتنام عتاد حربي.

الى ذلك اعترف السعودية باستهداف اراضيها بصواريخ يمنية باليستية حيث قال تحالف العدوان السعودي انه اعترض ثلاثة صواريخ باليستية اطلقتها الوحدة الصاروخية اليمنية من محافظة عمران شمالي البلاد باتجاه جازان جنوب المملكة دون الكشف عن الاضرار التي احدثتها.

 

Tags

١٢ اغوسطس ٢٠١٨, ١٩:٢٨ المنامة
تعليقات