• زلزال يمني جديد يضرب معسكرات التحالف

أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية إطلاق صاروخ من نوع "زلزال1" على تجمعات قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي في الساحل الغربي.

 

وأفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والتحالف في عملية أخرى للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم شرق منطقة الجاحْ جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.

هذا واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي منطقة العرج بمديرية الصليف بالحديدة بغارتين.

وفي محافظة الجوف شمال شرق اليمن، استهدفت قوات هادي بالقصف الصاروخي مناطق متفرقة من مديريتي المَصْلُوب والغَيْل شمالي المحافظة.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من سيطرة الجيش واللجان الشعبية على مناطق عرق مُزوية وبيت مهشم ومحاصرة قرية العبيد في مديرية المُتُون شمالاً خلال مواجهات مع قوات هادي ومقتل 14 عنصراً منهم بينهم قيادات في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم في منطقة مُزوية وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.

وفي العاصمة صنعاء، إصيب 9 مدنيين بجروح بينهم امرأتان إثر 6 غارات جوية عنيفة للتحالف على منطقتي الجراف وحدة شمال وجنوب العاصمة صنعاء، حيث استهدفت مقاتلات التحالف ب 3 غارات جوية منزل مواطن وتدميره بشكل كامل مع تضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة و3 غارات جوية أخرى على شركة بكوان للغاز في حدة جنوب العاصمة وفق ما أفادت به مصادر محلية يمنية.

امّا في صعدة الحدودية شمال اليمن ، فقد شنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على منطقة الجعملة بمديرية مجز ، كما استهدفت بغارة جوية اخرى مديرية شدا الحدودية ، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية مُنَبّه بالمحافظة .

ح ع

 

٠٦ يونيو ٢٠١٨, ١٥:١٣ المنامة
تعليقات