• انصار الله في اليمن ترد على تصريحات البنتاغون

اعتبرت جماعة انصارالله على لسان رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي، تواجد مجموعات أميركية على الحدود اليمنية السعودية دليل على أن اميركا شريك في الحرب التي تُشن على اليمن.

 وجاء حديث القيادي محمد الحوثي ردا على تصريحات البنتاغون بتواجد مجموعات أميركية على الحدود اليمنية السعودية، وقال في تغريدة على تويتر: تصريحات البنتاغون بتواجد مجموعات أمريكية على الحدود تؤكد أن أميركا تقتل الشعب اليمني، وأن أميركا تطلق مزيداً من التصريحات لتثبت أنها الشريك الفعلي في العدوان على اليمن".

وأضاف الحوثي: "نقول للشعب اليمني لم تقف أميركا في تاريخها مع قضية عادلة بل تكون دائما على النقيض من مطالب الشعوب وإرادتهم".

على صعيد آخر، وصف الحوثي تصريحات الحكومة اليمنية عن السعي لإحلال السلام في اليمن بأنها "صحوة في الاتجاه الصحيح".

ودعا رئيس اللجنة الثورية العليا الحكومة اليمنية إلى "التفكير بجد في العودة الصادقة لبلدهم والتكفير عن مراهنتهم على من يعتبرهم إرهابيين ويستغلهم لسفك الدم اليمني".

وصرح متحدث باسم البنتاغون، في وقت سابق، أن مجموعات صغيرة من القوات الخاصة تدخل اليمن لفترات قصيرة لتنفيذ مهام وعمليات لوجيستية واستخبارية وفي تأمين الحدود السعودية، وأن العلاقات مع السعودية قوية، وواشنطن تساعدها في عدوانها باليمن.

٠٤ مايو ٢٠١٨, ٠٨:١٩ المنامة
تعليقات