٣١ يناير ٢٠١٨, ١٦:٢٦ المنامة
  • الاحتلال الصهيوني يشدد من حملات اعتقالاته للطلاب الفلسطينيين

كثفت قوات الاحتلال الصهيوني في الفترة الاخيرة من اعتقالاتها المتفرقة في صفوف الطلاب الفلسطينيين في جامعات الضفة الغربية , فيما مددت اعتقال عدد آخر من الطلاب قبيل فترة من موعد الإفراج عنهم.

ففي جامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم، اعتقل عناصر الاحتلال الصهيوني الطالب إياس الفراحين من مخيم الدهيشة بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي جامعة بيرزيت اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في علم الحاسوب عدي الخطيب، كما رفضت الإفراج عن الطالب عبد الله التميمي، وحولته بشكل مفاجئ للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور أخرى، علماً أن الأسير التميمي هو شقيق الأسيرة استبرق التميمي (23 عاماً) وهي طالبة في جامعة بيرزيت، وتقضي حكماً بالسجن لمدة عامين.

وفي الخليل، حكمت سلطات الاحتلال على الطالب أسيد الهريني بالسجن لمدة ثلاثة أشهر ونصف، وبغرامة مالية باهظة، كما حكمت على الطالب في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية أيمن درويش بالسجن لمدة سبعة شهور، بالإضافة لغرامة ماليةٍ. 

وكانت سلطات الاحتلال قد كثفت من استهدافها للحركة الطلابية بداية العام الحالي، وداهمت عددا من منازل الطلبة ومساكنهم، واستدعاء محاضرين في الجامعات الفلسطينية واحتجاز بعضهم، في محاولةٍ منها لمنع تجدد الاشتباكات والمظاهرات الرافضة للاحتلال، وما يقوم به من تهويد ممنهج لمدينة القدس، وتنكيل متعمد بالشعب الفلسطيني.

 

Tags

تعليقات