١٣ يناير ٢٠١٩, ١٧:٥٩ المنامة
  • ظريف يرحب بمواقف المسؤولين العراقيين من الحظر الامريكي

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن الجمهورية الإسلامية الايرانية تلعب دورا هاما في إعادة الإعمار في العراق.

وأضاف ظريف في تصريح صحفي لدى وصوله الى بغداد أن ايران والعراق تمتلكان علاقات تجارية مميزة، مؤكدا أن هناك أطراف عملت على تخريب هذه العلاقات بين البلدين، لكنها لم توفق إلى ذلك بفضل وعي مسؤولي البلدين.

وقال إن هذا السفر الأول له إلى بغداد منذ الانتخابات العراقية وتشكيل الحكومة الجديدة، حيث كان من المقرر أن يسافر إلى العراق لكن تم تأخير السفر بسبب زيارة الرئيس العراقي برهم صالح إلى طهران.

وأوضح ظريف أن برنامج زيارته إلى العراق بالاضافة الى زيارة بغداد يشمل زيارة إلى العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، مؤكدا أنه سيتم عقد منتدى اقتصادي مشترك مع الجانب العراقي في كربلاء المقدسة.

وقال أن برنامج سفره الى العراق سيشمل أيضا زيارة إلى السليمانية واربيل في منطقة كردستان وعقد منتدى اقتصادي في السليمانية.

وأكد أن الزيارة الى العراق تهدف بشكل خاص الى زيادة التعاون بين البلدين في القطاع الخاص وحل المشاكل التي تواجه العراق في المجال الفني والهندسي جراء عمليات التخريب التي قامت بها جماعة داعش الارهابية بالاضافة الى العراقيل التي تضعها اميركا.

وشدد ظريف أن ايران رحبت بقوة بمواقف المسؤولين العراقيين حيال إجراءات الحظر الامريكي، مشيرا إلى ضرورة ايجاد آلية لتنفيذ هذه المواقف.

 

 

Tags

تعليقات