اقيم في العاصمة الايرانية طهران حفل تأبيني لشهداء المقاومة في اليمن، واكد نائب قائد فيلق القدس في حرس الثورة العميد إسماعيل قاآني خلال كلمته ان المقاتلات الإسرائيلية باتت تحت تصرف السعوديين لضرب شعب اليمن الأعزل.

يملك اليمنيون صواريخ بمدى 400 كيلومترا ولا يتجاوز الخطأ فيها 10 امتار.

هو خبر اعلنه نائب قائد فيلق القدس العميد إسماعيل قاآني خلال حفل تأبيني لشهداء المقاومة في اليمن الذي اقيم في العاصمة طهران.

ووصف العميد قاآني العدوان السعودي الاماراتي المدعوم من الغرب بأنه واحد من أسوأ الحروب التي فرضت على أمة حتى الآن.

وقال العميد قاآني: الحرب في اليمن تعيش عامها الرابع وما قام به السعوديون من خيانة بحق هذا الشعب لم يقم ببعضها العدو الاسرائيلي تجاه الفلسطينيين.. اليوم  المقاتلات الإسرائيلية تحت تصرف السعوديين لغزو شعب اليمن الأعزل.

تأتي هذه التصريحات في وقت توحد القضية اليمنية القيادتين السياسة والعسكرية والرأي العام في ايران، فموقف طهران منذ بداية العدوان السعودي الاماراتي المدعوم من الغرب يتمثل بحل الموضوع اليمني عن طريق الحوار الوطني وبين الاطراف الداخلية وقطع اي تدخل خارجي يمكن ان يؤدي الي تعقيد الوضع اكثر فاكثر.

امميا يعتقد الخبراء في تقريرهم الأخير الذي يطال النصف الأول من عام 2018 ان ايران تلعب دورا بناء في انهاء الحرب باليمن والبحث عن الحل السياسي للأزمة اليمنية.

وفي سياق آخر تعيش الازمة اليمنية تطورا جديدا وهو عقد جولة جديدة من المفاوضات في السويد، فهل تحقق هذه المفاوضات للمينيين ما يطمحون إليه؟

وقال عضو حركة نصار الله اليمنية عدنان قاسم القفلة: بالنظر ايضا الى اجندة اعمال المؤتمر لن يكون هناك نتائج كبيرة مرجوة من هذا المؤتمر للأسف الشديد وان كنا نؤمل على بعض النقاط التي يمكن الخروج منها في اشياء جزئية كالذي يتعلق بالعمل الإنسان وخطوات بناء الثقة.

 

Tags

٠٥ ديسمبر ٢٠١٨, ٢٠:١١ المنامة
تعليقات