• مسيرات تعمّ البحرين وفاءً لدماء شهداء الوطن وانتصارًا للشيخ عيسى قاسم

شهدت العديد من مدن البحرين وبلداتها، على مدى اليومين الماضيين، مسيرات احتجاجيّة وفاءً لدماء شهداء الوطن، وتمسّكًا بالثأر من القتلة، وانتصارًا للفقيه آية الله عيسى قاسم، وذلك تحضيرًا لإحياء ذكرى شهداء الوطن المقرّر انطلاقها يوم الإثنين 15 يناير/ كانون الثاني الجاري، التي دعا إليها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير.

المسيرات التي انطلقت في بلدات «المعامير، دمستان، المصلّى، البلاد القديم، أبوصيبع، الشاخورة، المقشع، السهلة الجنوبيّة، شهركان، المالكيّة، وتوبلي»، رفع المشاركون فيها صور الشيخ عيسى قاسم وشهداء الوطن، مرددين الشعارات ثوريّة، حاملين اليافطات التي كتب عليها« دماؤكم نهج وثبات»، «سنبقى في الساحات»، «لن تكسروا إرادتنا»، «أحكامكم تحت الأقدام».

وأكد المتظاهرون رفضهم أحكام الإعدام الجائرة الصادرة من القضاء الخليفيّ الفاقد للشرعيّة، والاستمرار في الحراك الثوريّ المطالب بحقّ تقرير المصير وإقامة نظام سياسيّ جديد.

كما نظّم عدد من المواطنين في بلدة إسكان سلماباد وقفة ثوريّة تضامنًا مع الأستاذ حسن مشميع، مندّدين بحرمانه والرموز المعتقلين حقّهم في العلاج، مشدّدين على أنّ حرمان العلاج انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

Tags

١٤ يناير ٢٠١٨, ١٧:٤٢ المنامة
تعليقات