• حساب مختص برصد المداهمات يدعو إلى “المبادرة الدائمة” في عملية الرصد بمختلف المناطق

دعا حساب “رصد المداهمات” @RsdBH على موقع تويتر إلى “تعاون الجميع في رصد تحركات المرتزقة في جميع الأوقات” في ظل تصاعد حملات المداهمة التي تنفذها القوات الخليفية في مختلف مناطق البحرين.

وأوضح مديرو الحساب – الذي يتابعه أكثر من ٢٠ ألف متابع – بأن المشاركة في عملية الرصد من خلال الرسائل الصوتية أو النصية “قد تغير الكثير أثناء حملة المداهمات” التي تنفذها القوات في المناطق، داعين الناس إلى المبادرة في هذا العمل على نحو دائم، لاسيما وأن “فرق المداهمات تعمل على مدار الساعة، دون توقف، ولا توجد لديها أوقات أو أماكن استثنائية”.

ويؤكد نشطاء بأن عمليات الرصد لها “أهمية بالغة في حفظ المتظاهرين والنشطاء المطاردين من الاعتقال والتعرض لاعتداءات القوات”، كما أنها تُسهم في “إفشال الخطط الأمنية التي تنفذها القوات بالتعاون من المخبرين والميليشيات المسلحة”.

ودعا حساب “رصد المداهمات” المواطنين في البلاد إلى المتابعة المستمرة لآخر عمليات رصد المداهمات، سواء في منطقة السكن أو في المناطق المجاورة لها، لأن “فرق المداهمات متعددة ويمكنها مداهمة أكثر من منطقة في نفس الوقت”.

يُشار إلى أن القوات تنفذ مداهمات على المناطق واقتحام المنازل على نحو مستمر، وقد أسفرت عن اختطاف مواطنين وبينهم نشطاء مطاردين، كما تسببت مداهمات القوات في قتل نشطاء ميدانيين بعد مداهمة منازل يتواجدون فيها.

١٢ اكتوبر ٢٠١٧, ٠٩:٣٠ المنامة
تعليقات