• تأجيل استئناف محكومَين بالإعدام  إلى 23 أكتوبر.

أرجأت محكمة الاستئناف العليا الخامسة الحكم في قضيّة المحكومين بالإعدام "حسين علي مهدي و سيد أحمد العبّار" إلى جلسة ٢٣ أكتوبر/ تشرين الأول الجاري للمرافعة

وقد وجهت النيابة العامة بتاريخ 16 أبريل/ نيسان 2016 الى المواطنين ذاتهما وآخرين غيرهم تهم إحراق دوريّة تابعة للأجهزة الأمنيّة بواسطة عبوات قابلة للاشتعال فضلا عن قتل شرطي بمنطقة "كرباباد" والشروع في قتل آخرين حسب زعمها.

وكانت التحرّيات التي قامت بها اجهزة النظام الامنية قد زعمت أنّها توصّلت الى معلومات تفيد ان مجموعة اشخاص اقدموا على نصب كمين لمركبة عسكريّة تابعة لقوّات الأمن العام، وذلك عبر عبوة قابلة للاشتعال (مولوتوف)، وقاموا بمراقبة خط سير مركبة الشرطة بمنطقة كرباباد.

وما إن وصل عناصر الشرطة حتى قاموا بسكب البترول وإشعال النار في المركبة وأفراد الشرطة بداخلها ما ادى إلى مقتل عنصر شرطة وإصابة اثنين آخرين بحروق وفقا للمعلومات التي نقلتها صحيفة "الايام".

يذكر ان الامن البحريني اتهم مرات عديدة من قبل المنظمات الدولية المختصة , بأنتزاع المعلومات من المتهمين بالاكراه فضلا عن ممارسة سياسة عزل المتهمين و عدم السماح لهم بالتحدث الى محاميهم او حتى الاتصال بذويهم لطمأنتهم.

 

١١ اكتوبر ٢٠١٧, ١١:٥٨ المنامة
تعليقات