• «قوّة دفاع البحرين» تستعدّ لتنظيم أكبر معرض عسكريّ في الشرق الأوسط

أفادت صحيفة الأيّام أنّ قوّة دفاع البحرين ستنظّم خلال الفترة من 16 إلى 18 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، فعاليّات «معرض ومؤتمر البحرين الدوليّ للدفاع 2017» في نسخته الأولى، برعاية حاكم البحرين حمد عيسى الخليفة.

وأوضحت أنّه سيتم عرض أحدث المعدّات والأسلحة في نظم الدفاع البريّة والجويّة والبحريّة والقوّات الخاصّة، وذلك بمشاركة أكثر من 100 عارض دوليّ، إضافة إلى العديد من الفعاليات المصاحبة، كالرماية وعروض المركبات العسكريّة وهبوط المظليّين والسفن الحربيّة.

ونقلت الصحيفة عن قائد الحرس الملكيّ ورئيس المؤتمر ناصر حمد الخليفة، أنّ «اللجنة العليا للمعرض تهدف إلى تنسيق الجهود العسكريّة والدبلوماسيّة، لتعزيز التعاون بين البحرين والمجتمع الدوليّ، ودعم قوّة دفاع البحرين في تطوير قدراتها الدفاعيّة، وإبقائها في حالة الجاهزيّة القتاليّة العالية».

يُذكر أنّ وزارة الخارجيّة الأمريكيّة قد وافقت منذ يومين على صفقة مبيعات أسلحة للبحرين بأكثر من 3.8 مليار دولار تشمل طائرات (إف-16في) وصواريخ وزوارق دوريّة وتحديث أسلحة، في الوقت الذي تمارس فيه السلطات البحرينيّة دورًا قمعيًا ضدّ النشطاء والمعارضين، وتشهد البلاد تدهورًا في أوضاع حقوق الإنسان.

 

١٣ سبتمبر ٢٠١٧, ١٩:٠٤ المنامة
تعليقات