Mar ١١, ٢٠٢٠ ٢٢:٥٥ Asia/Bahrain
  • المنامة تؤجل رحلة إجلاء البحرينيين من ايران لأجل غير مسمى!

قال أصحاب مكاتب وحملات سفر ان جهات رسمية أبلغتهم بتأجيل رحلة الطيران الثانية والمقررة غدًا الخميس لإجلاء البحرينيين العالقين في إيران؛ وذلك وفق الخطة التي كانت مرسومة للإجلاء.

وذكروا انه ستكون هناك اعادة جدولة للرحلات بناء على الظروف المستجدة وذلك بعد تبين إصابة 77 مواطنا ومواطنة بفيروس الكورونا المستجد حسبما اكدته نتائج الفحوصات المختبرية للعائدين البالغ عددهم 165 تم نقلها الى مراكز العزل والعلاج ، فيما تأكد سلامة 88 حالة نقلت لاحدى مراكز الحجر الصحي الاحترازي.

وكان وكيل وزارة الصحة د.وليد المانع قد قال انه بناء على تقييم نتائج المرحلة الاولى من عملية اجلاء المواطنيين المتواجدين في ايران وفي ضوء النسبة العالية للحالات القائمة التي بينتها الفحوصات المختبرية للدفعة الاولى من انتشار الفيروس بين العائدين من ايران على متن طائرة الدفعة الاولى يوم امس الثلاثاء.

ولم يعد يخفى على أحد ان نظام البحرين يعمل على التفريق بين مواطنيه لا توحيدهم ويقوم بممارسات التمييز الطائفي وهي طبيعة باتت ملاصقة له أمام الرأي العام فکیف یمکن لنظام البحرين التخلي عن مواطنيه في ظل ازمة انتشار فايروس كورونا في العالم عبر منعهم من العودة الى بلادهم من إيران في انتهاك واضح للدستور البحريني.

هذه اللغة التي يستخدمها نظام البحرين ليست غريبة فرأس النظام يتخلى عن مسؤوليته تجاه البحرينيين وييترك الأمر لإدارة الاوقاف الجعفرية لإعادة المواطنين من إيران ،كيف هذا وهي ليست بوزارة خارجية لتقوم بهذا الأمر ،إذا هو قرار طائفي بغيض يعزز القناعة بأن لا دولة حقيقية في البحرين وبرغم استعداد وزارة الخارجية الايرانية لتسهيل اجراءات عودة البحرينيين الى ديارهم.

كلمات دليلية

تعليقات