١٢ ابريل ٢٠١٩, ٢٠:٠٨ المنامة

أفادت عائلة المعتقل «حسن علي» أن ابنها يتعرّض لإهمالٍ متعمّدٍ من إدارة سجن جو المركزي، بحرمانه من العلاج رغم إصابته الشديدة بمرض فقر الدم المنجلي «السكلر»

 منامة بوست (خاص):

وأضافت العائلة أنه تم نقل حسن يوم الخميس 11 أبريل/ نيسان 2019 إلى المستشفى بعد تفاقم حالته الصحيّة، لكنّها لم تصرف جميع الأدوية له، مشيرة إلى أنه يشكو من آلامٍ شديدة في الظهر، وقد تم وتمّ اعتقاله في فبراير/ شباط 2014 ، وصدرت بحقّه أحكامًا بالسجن لمدّة 10 سنوات مع إسقاط الجنسيّة، وهو معتقلٌ في سجن جوّ المركزيّ.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي «رسالة صوتية لحسن» يطالب بتمكينه من العلاج واستلام أدويته وحصوله على الرعاية الطبيّة اللازمة.

على صعيدٍ متصلٍ أكدّت عائلة المعتقل «السيد رضا» تعرّض ابنها للتعذيب الشديد والضرب في سجن جوّ المركزيّ، ما تسبّب بإصابات بليغة في جسمه، ومعاناته من ألم شديد وعدم القدرة على النوم.

وقالت عائلة إن «السيد رضا» تم اعتقاله من ساحة الإعتصام أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم بالدراز، وتم نقله إلى سجن جو المركزي. ورغم معاناته جرّاء التعذيب الشديد الذي تعرّض له ومطالباته بتلقيّه للعلاج، إلا أن إدارة السجن ترفض ذلك دون أسبابٍ واضحة.

وحمّلت العائلة إدارة سجن جوّ المسؤوليّة عن صحّة وسلامة ابنها، مطالبة بحقّه في العلاج والتوقّف عن أعمال التعذيب ضد المعتقلين السياسيين.

كلمات دليلية

تعليقات