٢١ مارس ٢٠١٩, ٢١:٢٤ المنامة
  • الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين: “230 مليون دينار” العاطلين أحوج إليها من غيرهم!

 أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين رفضه التام للمساس بأموال صندوق التعطل أو التصرف بها في غير الأوجه التي خُصص لها والأهداف التي أنشئ من أجلها، مؤكداً “230 مليون دينار العاطلين أحوج إليها من غيرهم!”.

 

الاتحاد العام وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي في تويتر اليوم الاربعاء 20 مارس 2019، قال إن على السلطة التشريعية النظر للرفض الشعبي والعمالي الواسع للتعديلات، فصندوق التعطل مطلب عمالي لمواجهة البطالة، ولا شأن للتقاعد الاختياري بأموال هذا الصندوق، كما وتتحمل مسؤولية تاريخية إزاء هذه التعديلات، فإقرارها سيضعف ثقة المواطنين بالمؤسسة التشريعية، وبتعاطيها مع قضايا المواطنين.

هذا وأشار الاتحاد إلى أنه لا يحق لأحد صرف أموال التعطل في غير ما أقره القانون، وأن تمرير هذه التعديلات سيؤسس لسابقة خطيرة في صرف أموال أي برنامج لتمويل برنامج آخر لا يمت له بصلة، ونخشى أن يأتي اليوم الذي تنفد فيه أموال الصندوق بسبب سوء التصرف في مدخراته.

وأضاف “على الجهة التي أطلقت التقاعد الاختياري أن تجد موارد تمويله بدلاً من المساس بحقوق المتعطلين، وكان عليها توفير ذلك قبل الإعلان عنه أو الدعوة إليه. أو أن تصرف النظر عنه في حالة عدم توفر التمويل اللازم له.. أموال هذا الصندوق مخصصة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين قيد التعطل، لحين توفير فرص العمل اللائق لهم، والتصرف بهذه الأموال بغير وجه حق هو بمثابة إعطاء من لا يملك لمن لا يستحق”.

الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين استنكر “سقوط أسماء العاطلين عمدا من حق راتب التعطل وتوفر أموالهم إلى غير المستحق قانونًا” و “حرمان مئات العاطلين الباحثين عن عمل من 580 مليون دينار توهب لغيرهم اليوم”

كلمات دليلية

تعليقات