٢١ مارس ٢٠١٩, ٢١:٠٠ المنامة
  • تيار الوفاء يدين تطبيع البحرين مع الكيان الاسرائيلي

أدان تيار الوفاء الإسلامي في البحرين امس الأربعاء مشاركة متحدثين من الكيان الصهيوني في الفعالية التي تقيمها “تمكين” التي يشرف عليها ولي عهد البحرين، معتبراً هذه الخطوة الخطيرة متقدمة في مشروع التطبيع مع العدو الصهيوني.

 

ودعا التيار في بيان له إلى مواجهة هذه الخطوة سياسياً وإعلامياً وميدانياً بكل السبل والوسائل المشروعة.

وأشار تيار الوفاء إلى أن هذه الخطوة هي تصعيد في الاستفزاز لضمير الشعب وغيرته على دينه وقضية أمته الأولى، وأنها جريمة يتحمّل النظام البحريني وأدواته وزرها.

وأكد تيار الوفاء على أن هذه المشاركة لا تعبّر عن إرادة شعب البحرين الذي يراد تغييب صوته وإرادته بالقمع والقتل والسّجون والتعذيب والتهجير.

كما أكدت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني على أن مشاركة شخصيات من العدو الصهيوني في مؤتمر لريادة الأعمال في البحرين يعتبر تطبيعا مع كيان محتل لفلسطين.

وشددت الجمعية في سلسلة تغريدات نشرتها في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على وجوب مقاطعة هذا المؤتمر المقرر عقده منتصف أبريل/أيار المقبل في البحرين.

ونشرت الجمعية البحرينية صورة للمشاركين من الكيان الصهيوني الأربعة في المؤتمر، مرفقة إياها بعبارة غير مرحب بكم في البحرين.

يذكر أن متحدثين من الكيان الصهيوني سيشاركون في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2019، الذي تستضيفه البحرين خلال الفترة الممتدة بين 15-18 أبريل/أيار المقبل.

ووفق لائحة المتحدثين التي نشرت على الموقع الخاص بالمؤتمر، فقد تبين أن كلاً من المدير التنفيذي في “فورم اوف اسرائيل” ايلا ماتالون ونائب رئيس هئية الابتكار ورئيس قسم بدء التشغيل أنيا الدان والمؤسس والرئيس التنفيذي لراشيب راشيلي غانوت والمؤسس المشارك في ألفا أوميغا ريم يونس سيكونوا من المشاركين.

المؤتمر الدولي السنوي هو من تنظيم صندوق العمل (تمكين)، وسينعقد في نسخته الحادية عشرة ويعقد لأول مرة في البحرين، ومن المقرر أن يشارك فيه عدد من الخبراء ورواد الأعمال والمعنيين بالشأن الاقتصادي من مختلف دول العالم، للوقوف على آخر المستجدات التنموية في قطاع ريادة الأعمال وبحث سبل وفرص تنمية هذا القطاع وأطره التنظيمية على المستوى الدولي.

هيئة البث الإسرائيلي “مكان”، كانت قد ذكرت أن وزير الاقتصاد الإسرائيلي ايلي كوهين قد تلقى دعوة رسمية لزيارة البحرين منتصف شهر أبريل المقبل للمشاركة في مؤتمر عالمي على مستوى وزراء حول دول الستارت اب الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار ينظمه البنك الدولي.

كلمات دليلية

تعليقات