١٩ مارس ٢٠١٩, ٢٢:٢٩ المنامة
  • إدارة جو مستمرة في حرمان المعتقل المصاب بالسكلر أحمد ميرزا من العلاج رغم تدهور وضعه للصحي

لازالت إدارة سجن جو المركزي سيىء الصيت تماطل في تقديم العلاج لمعتقل الرأي المصاب بالسكلر أحمد ميرزا، على الرغم من تدهور وضعه الصحي.

 

 وقال نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ضمن الحملة التي انطلق تحت وسم “أنقذوهم”، إن المعتقل أحمد ميرزا يعاني من نوبات حادة بين الحين والآخر ويحتاج للعناية الطبية أضف أن لديه حصى بالمرارة ويحتاج لعملية مستعجلة لاستئصالها لمنع تدهور حالته الصحية كما حدث في المرة الأخيرة.

وذكر نشطاء أنه في المرة السابقة ونتيجة الاهمال في علاجه وتأخر العملية تضاعفت آلام المرارة مع آلام السكلر، الأمر الذي أدى إلى إصابة أحمد بتكسر شديد في الدم ما استدعى  تبديل 12 كيساً من الدم وإجراء 3 عمليات تنظير للسيطرة على نسبة المادة الصفراء بعد ان ارتفعت إلى نسبة عالية جداً.

ونقل نشطاء عن الطبيب بعد ان استقرت حالته، أن المعتقل أحمد بحاجة لعملية عاجلة لاستئصال للمرارة، وأنه في حال تأخر العملية فإنه مهدد بالاصابة بمضاعفات اخرى مثل تضخم في الطحال والكبد.

يذكر أن المعتقل أحمد ميرزا محروم من العلاج من أكثر من عامين، وكان قد حرم أيضاً من حق الزيارة منذ سنة و9 أشهر على التوالي والاتصالات.

منظمة العفو الدولية، وفي السياق كانت قد وصفت في ديسمبر 2018 حالة سجين الرأي الأستاذ أحمد ميرزا بـ “أسوأ قضايا الإهمال الطبي في البحرين”.

يذكر أن السلطات الأمنية قد اعتقلت أحمد ميرزا في سبتمر من العام 2013 وحكم عليه بالسجن 10 سنوات بتهم ذات خلفيات سياسية.

الجدير ذكره أيضاً أن سجن جو المركزي يعد من أسوأ السجون التي يواجه فيها السجناء أشكال متعددة من التعذيب وسوء المعاملة، وترى المعارضة ومنظمات حقوقية محلية ودولية إن السلطات الأمنية تحاول من خلال التضييق وسوء المعاملة الانتقام من سجناء الرأي لمطالبتهم بالتحول نحو الديمقراطية.

 عدد المشاهدات: 62

كلمات دليلية

تعليقات