١٤ مارس ٢٠١٩, ١٥:٢١ المنامة
  • الفورمولا ون بعد اجتماعها باللورد سكريفين: سنواصل التحقيق في الانتهاكات الحقوقية بالبحرين وبقضية اعتقال نجاح يوسف

قال مسؤولون في إدارة سباقات الفورمولا ون إنهم سيواصلون التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، واعتقال المواطنة نجاح يوسف على خلفية تدوينة لها على توتير.

جاء ذلك في بيان صدر عقب لقاء جمع إدارة الفورمولا ون مع عضو مجلس اللوردات البريطاني بول سكريفين يوم أمس الأربعاء 13 مارس 2019، وقد تم التطرق إلى قضية نجاح يوسف التي اعتقلت بسبب عبارات انتقدت فيها إقامة سباق الجائزة الكبرى في البحرين مع استمرار القمع.

 

مديرة الشؤون القانونية في الفورمولا ون وودورد هيل، وفي السياق عبرت عن قلقها بشأن اعتقال نجاح يوسف، وقالت إنهم في الفورمولا ون ملتزمون بضرورة ضمان حرية التعبير عن الرأي وباحترام حقوق الإنسان المعترف بها دوليًا على مستوى العالم وبأنهن يأخذون هذه المسؤوليات على محمل الجد”.

 

وتابع البيان “كجزء من هذا الالتزام، نحصل من كل مروج وطني لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 على التزامه باحترام حقوق الإنسان المعترف بها دولياً.  وواصل تذكير جميع المروجين، بما في ذلك البحرين، بأن الاحتجاج السلمي في جميع أحداثنا هو حق ديمقراطي”.

 

اللورد بول سكريفين، من جهته نقل ما تعرضت له المعتقلة نجاح يوسف من تعذيب وحشي إبان اعتقالها في العام 2017، وقال اللورد سكريفن إنه قيل له أن المستشار العام في الفورمولا 1 ساشا وودوارد هيل سينظر في الأمر.

 

وأضاف اللورد سكريفن: “أشعر بالارتياح لأن ساشا وفورمولا 1 قد أعربتا عن قلق حقيقي ولديهما عقل متفتح لمزيد من التحقيق في الظروف الخاصة التي أدت إلى سجن نجاح وانتهاك حقوقها الإنسانية منذ اعتقالها”.

 

اتفق الطرفان على عقد اجتماع آخر بمجرد إجراء مزيد من التحقيقات.

 

Tags

تعليقات