١٩ فبراير ٢٠١٩, ١٩:١١ المنامة
  • آية الله عيسى قاسم يزور مرقد الامام الخميني في طهران

زار زعيم المسلمين الشيعة في البحرين، اليوم الثلاثاء، مرقد الامام الخميني (رض) مؤسس الجمهورية الاسلامية، وقرأ على روحه الفاتحة.

وقام آية الله الشيخ عيسى قاسم، زعيم المسلمين الشيعة في البحرين، ظهر اليوم بزيارة مرقد مفجر الثورة الاسلامية في ايران، الامام الخميني الراحل (رض)، وقرأ على روحه الفاتحة.

يذكر أن السلطات البحرينية فرضت في حزيران/يونيو 2016 حصاراً على منطقة الدراز في البحرين وهي (مسقط رأس آية الله الشيخ عيسى قاسم) بعد إسقاط الجنسية عنه وملاحقته قضائياً، ثمّ شدّدت حصارها في أيار/مايو 2017 بعد أن فرضت عليه إقامة جبرية على إثر فضّ اعتصام سلمي أمام منزله بالقوة.

وبعد ان تدهورت الحالة الصحية للشيخ قاسم عدة مرات بسبب منعه من العناية الطبية، اضطرت اللسلطات وتحت ضغط الرأي العام للسماح له بالتوجه الى لندن لغرض العلاج وبعد خضوعه للعلاج وتحسن حالته الصحية توجه الى مدينة النجف الاشرف في العراق بعد انقطاع دام قرابة نصف قرن، حيث أقام فيها فترة من الوقت. التقى فيها عددا من علماء الدين هناك.

ومن النجف، توجه الشيخ عيسى قاسم الى مدينة مشهد المقدسة، لزيارة الامام الرضا عليه السلام، واللقاء بعدد من علماء الدين ثم توجه الى طهران، ودخل أحد مستشفياتها لإكمال العلاج.

Tags

تعليقات