١٢ فبراير ٢٠١٩, ٢١:١٩ المنامة
  • علي الأسود: حكومة أستراليا دافعت عن العريبي.. وحكومة البحرين تواصل انتهاك حقوق الإنسان

أكد النائب السابق عن كتلة الوفاق المعارضة علي الأسود أنّ حكومة أستراليا دافعت عن حكيم العريبي، في حين تقوم حكومة البحرين بانتهاك حقوق الإنسان كل يوم، ولا تتوانى عن الظلم والاضطهاد

 

    أكد النائب السابق عن كتلة الوفاق المعارضة علي الأسود أنّ حكومة أستراليا دافعت عن حكيم العريبي، في حين تقوم حكومة البحرين بانتهاك حقوق الإنسان كل يوم، ولا تتوانى عن الظلم والاضطهاد، معتمدة على ما تتلقّاه من دعم دول الجوار، وصمت إقليميّ ودوليّ.

وأشار العريبي إلى أنّ «حكومة البحرين كانت تطالب بإعادة حكيم العريبي إلى السجن من تايلاند، بينما سلطات أستراليا تعيد لاعب الفيفا إلى أراضيها، وستمنحه الجنسيّة تقديرًا لجهوده».

وشكر الأسود كلّ الذين عملوا على قضيّة العريبي، وعلى رأسهم اللاعب الأسترالي السابق كريغ فوستر، ومعهد الخليج للديمقراطيّة وحقوق الإنسان، والمتضامنين الرياضيين من بقاع العالم.

وكانت السلطات التايلاندية قد أفرجت اليوم الإثنين 11 فبراير/ شباط 2019 عن لاعب كرة القدم البحرينيّ حكيم العريبي، والذي كانت قد احتجزته بتاريخ 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لدى وصوله إلى مطار بانكوك، بناءً على إخطار من منظّمة الشرطة الدوليّة «الأنتربول» صدر بطلب من البحرين.

كلمات دليلية

تعليقات