١٠ يناير ٢٠١٩, ١٧:٥٣ المنامة
  • حكيم العريبي یطلب من الحكومة الأسترالية “ألا تنساه”

طالب لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي المعتقل في بانكوك منذ نوفمبر الماضي، وزير الخارجية الأسترالية ماريز باين المتواجدة حالياً في تايلند بالتدخل بشأن قضيته، داعياً الحكومة الأسترالية أيضاً ألا تنساه والعمل على إعادته إلى منزله وعائلته في ملبورن.

 

الشاب ذي الـ25 عاماً، يقضي أيامه حالياً داخل “زنزانة صغيرة” في تايلند محاطاً “بالقتلة والجناة” وبعيد كل البعد عن ملاعب كرة القدم في ملبورن التي اعتاد أن يلعب عليها.

بهذه العبارات وصف موقع “أ ب س” الأسترالي الحالة التي يعيشها اليوم حكيم العريبي بعد اعتقاله من قبل السلطات التايلندية لدى وصوله إلى المطار  بموجب “نشرة حمراء” للانتربول والتي صدرت بناء على طلب من البحرين. وأصدرت المحكمة التايلاندية في 7 ديسمبر قرارها باعتقال العريبي رسميا الذي يحمل صفة لاجئ في أستراليا لمدة تصل إلى 60 يوماً، وتم اقتياده إلى السجن في الوقت الذي تعمل فيه البحرين على القضية لتسلمه وهو ما أثار مخاوف المنظمات الحقوقية سيما وأنه يواجه خطر الاعتقال والتعذيب في حال تم ترحيله لبلده الأصلي.

وفي حديث مع الموقع الأسترالي، قال العريبي أحاول أن أكون شجاعاً، ولكن في الداخل أنا مكسور.” وأشار حكيم إلى أنه ينام في زنزانة تضم 50 سجيناً البعض منهم يقضي عقوبة الحبس بتهمة القتل وارتكاب أشياء عنيفة. وأضاف أن الزنزانة صغيرة كفاية بحيث لا مجال للتحرك فيها ناهيك عن الشعور بالحر الشديد.

كما كشف العريبي في سياق حديثه عن أن مسؤولي السفارة الأسترالية في بانكوك كانوا يزورونه مرة واحدة في الأسبوع.

يذكر أن وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين التي وصلت اليوم إلى تايلند قد قالت إن بلادها لازالت “قلقة للغاية” بشأن استمرار احتجاز لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي من قبل السلطات التايلندية.

وفي حديثها للصحفيين بعد اجتماعها بوزير الخارجية ووزير العدل التايلانديين، قالت باين “نحن قلقون للغاية بشأن أي إمكانية لعودة العريبي إلى البحرين”. مشيرة إلى أنها كررت هذه المخاوف للوزيرين التايلنديين.

وبحسب موقع “أ ب س” الاسترالي، فإن الوزيرة ذكرت أن الحكومة التايلندية تدرك أهمية هذا الأمر بالنسبة لأستراليا. وأضافت “ألاحظ أن هناك إجراءات قانونية جارية بشأن العريبي وستظل أستراليا على اتصال وثيق مع السلطات التايلاندية فيما يتعلق بذلك”.

 

Tags

تعليقات