• إقفال جامعة البحرين أمام الطلاب بشكل مفاجئ في يوم امتحان بسبب سباق الرجل الحديدي

أُقفلت جامعة البحرين اليوم ٨ ديسمبر/ كانون الأول أمام الطلاب الذين تجمعوا طوابير خارج حرم الجامعة متفاجئين من القرار، الذي تبين أنه بسبب سباق ما يعرف بالرجل الحديدي.

وعبر الطلاب عن سخطهم نظرا لعدم علمهم باقفال الجامعة اليوم خاصة وأنه يوم امتحان مقرر، معتبرين أن ما حصل سوء تنسيق وعدم اكتراث.

مواطنون عبروا عن استنكارهم لما يصاحب السباق من تسكير للطرقات وتعطيل لمصالح المواطنين في سباق قالوا إنه “لا يعني البحرينيين من قريب أو بعيد، يصرف عليه وعلى مثله من سباقات أبطالها أجانب عشرات الملايين، ويعطل مصالح المواطنين ويقطع عليهم شوارعهم”، في إشارة من الأمين العام الأسبق لجمعية وعد ابراهيم شريف إلى ما يصرف على مثل هذه السباقات في ظل عجز وتقشف وأزمات اقتصادية خانقة.

وآخرون تساءلوا بسخرية عن جدوى إقامة سباق بتكاليفه إذا ما كانت النتيجة معروفة مسبقا في إشارة إلى الفوز الدائم لنجل ملك البحرين ناصر بن حمد في مثل هذه السباقات، وإن كان قد تعرض قبل فترة لفضيحة تزويره فوزه بالمرتبة الأولى في مسابقة دولية.

وكان ناصر بن حمد آل خليفة قد اعترف سابقا بأن إقامة هذه الفعالية الرياضية يأتي في سياق استغلالها من أجل الترويج إلى أن الأوضاع في البحرين آمنة ومستقرة، مشيرا إلى أن الرؤية الإقتصادية شددت على “أهمية استغلال كافة الفعاليات للترويج للمملكة والانجازات الحضارية لها” على حد تعبيره.

نائب رئيس منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة توجه في رسالة إلى ناصر بن حمد ساخرا من هذا السباق. وقال: “التعليم في فنلندا لا يتوقف من أجل مصالح وهوايات شخصية”.

وانطلقت صباح اليوم السبت 8 ديسمبر 2018، بطولة الرجل الحديدي التي ينظمها نجل ملك البحرين ناصر بن حمد آل خليفة، برعاية سلمان بن حمد آل خليفة، والتي بمشاركة 3000 متسابق يمثلون 84 دولة، فينا دعت الإدارة العامة للمرور السيارات لعدم التداخل مع المسارات المخصصة للمتسابقين مع بداية انطلاق سباق الرجل الحديدي “الترايثليون” .

المصدر: قناة اللؤلؤة

Tags

٠٨ ديسمبر ٢٠١٨, ١٥:٢٢ المنامة
تعليقات