• العفو الدولية تدعو الخارجية الاسترالية للتدخل قبل إرسال السلطات التايلندية لـ”حكيم العريبي” إلى البحرين

دعت منظمة العفو الدولية وزيرة الشؤون الخارجية في استراليا ماريس باين إلى التدخل العاجل لانقاذ حياة لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي قبل أن تقوم السلطات التايلندية بتسليمه للبحرين.

 

   وأكدت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها عبر حسابها في تويتر إن حياة العريبي في خطر، داعية الجميع للتغريد باسم ماريس باين ودعوتها للتدخل.

  الشاب ذي 25 عاماً والذي يواجه خطر الترحيل إلى البحرين من قبل السلطات التايلاندية، سيكون وبحسب منظمات حقوقية عرضة لخطر الاعتقال والتعذيب.

وكان حكيم العريبي قد سافر في 27 نوفمبر الحالي من ملبورن إلى بانكوك. ولدى وصوله إلى المطار اعتقل بموجب “نشرة حمراء” للانتربول والتي صدرت بناء على طلب من البحرين. وهو الآن محتجز منذ 24 ساعة وأخبر أنه سيتم إعادتها إلى البحرين في أقرب وقت ممكن.

وكان العريبي قد اعتقل في العام 2012 وتعرض للتعذيب من قبل السلطات البحرينية بدعوى الأنشطة السياسية لأخيه. في يناير/ كانون الثاني 2014 ، حكم عليه بالسجن 10 سنوات بتهمة “تخريب مركز للشرطة” والتي ينفيها العريبي الذي كان حينها يمثل فريق البحرين الوطني لكرة القدم في مباراة في قطر ومن هناك سافر إلى أستراليا في مايو 2015 ومُنح حق اللجوء في نوفمبر 2017.

Tags

٠٦ ديسمبر ٢٠١٨, ١٧:٤٨ المنامة
تعليقات