• بالصور.. تظاهرات في مختلف مناطق البحرين وفاءً للمعتقلين وتأكيداً على مقاطعة الانتخابات “الصورية”

خرج المواطنون يوم أمس الثلاثاء 20 نوفمبر في مختلف مناطق البحرين بتظاهرات سلمية، تأكيداً على رفضهم القاطع للانتخابات البرلمانية والبلدية المزمع عقدها في 24 نوفمبر الحالي.

حيث شهدت كل من الدراز وجدحفص وأبو صيبع والشاخورة تظاهرات عبر فيها الأهالي عن وفاءهم للمعتقلين ورافعين شعارات ويافطات تؤكد مقاطعتهم للانتخابات الصورية.

وكان مواطنون قد أشعلوا أيضاً الإطارات في كل من أبو صيبع والشاخورة والسهلة الجنوبية تعبيراً عن رفضهم للانتخابات الصورية. أضف إلى تعليق اليافطات التي تعبر عن رفضهم للانتخابات.

وكانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية قد أعلنت عن تدشين شعار مقاطعة الانتخابات النيابية والبلدية لسنة 2018 تحت عنوان “صوتك أغلى”؛ وذلك انسجامًا مع الموقف الشعبي والرؤية السياسية للوفاق بعدم شرعية الانتخابات المقبلة وكونها عملية شكلية.

وأوضحت الوفاق بأنَّ الصوت الانتخابي للمواطن هو أغلى من نظام انتخابي غير عادل، وسلطة تشريعية عديمة الصلاحيات لا تعبر عن أدنى مستوى من الممارسة الديمقراطية المطلوبة، وإرادة المواطن أغلى من أن يتم استغلالها لتكريس واقع الأزمات: السياسية والحقوقية والاقتصادية والاجتماعية، والفساد المالي والإداري والقائمة الطويلة من عناصر التأزيم.

وكان برلمانيون بريطانيون وايرلنديون وأعضاء في الكونغرس الأمريكي والبرلمان الأوروبي قد عبروا عن مخاوفهم بشأن الانتخابات الزائفة في ظل  البيئة السياسية المقيدة في البحرين، لا سيما إغلاق الحكومة لجميع الفضاءات المدنية والسياسية والأحكام التي تصدرها بحق المعارضين آخرها الحكم بالمؤبد على زعيم المعارضة سماحة الشيخ علي سلمان.

104

Tags

٢١ نوفمبر ٢٠١٨, ٢١:١٥ المنامة
تعليقات