• منظّمات حقوقيّة تطالب المفوض السامي للأمم المتحدة بالتدخل لوقف الانتهاكات بحقّ سجينات الرأي في البحرين 

حان الوقت لتدخل الأمم المتحدة في القضية وإنهاء معاناة هؤلاء الناشطات حتى لا يضطررن لاتخاذ مثل هذه الإجراءات المتطرفة لوضع حدّ لإساءاتهن

 

    طالبت تسع منظّمات حقوقيّة ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وخبراء الأمم المتحدة من أجل التنديد علنًا جراء الانتهاكات وسوء المعاملة التي تتعرض لها سجينات الرأي في سجون النظام البحريني، واللاتي بدأن إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على معاملتهنّ المهينة داخل سجن النساء بمدينة عيسى.

 

المنظمات أعربت في بيان مشترك عن القلق البالغ لعدم كفاية آليات حقوق الإنسان في البحرين، ودعت المفوض السامي إلى التدخل لوقف هذه الإجراءات العقابية والإفراج الفوري وغير المشروط عن هاجر منصور ومدينة علي ونجاح الشيخ، اللاتي تعرضن لاعتداء من حراس السجن في 16 سبتمبر / أيلول بعد حرمانهنّ المشاركة الدينية.

من جانبه، قال مدير معهد البحرين سيد أحمد الوادعي «لقد حان الوقت لتدخل الأمم المتحدة في القضية وإنهاء معاناة هؤلاء الناشطات حتى لا يضطررن لاتخاذ مثل هذه الإجراءات المتطرفة لوضع حدّ لإساءاتهن».

وكانت سجينات الرأي هاجر منصور ومدينة علي ونجاح الشيخ قد أعلنّ إضرابًا عن الطعام منذ يوم الأحد 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، في حين قامت إدارة سجن النساء بمدينة عيسى باحتجازهنّ داخل عيادة السجن وعزلهنّ عن جميع السجينات.

 

Tags

١٩ اكتوبر ٢٠١٨, ١٨:٤٦ المنامة
تعليقات