• رئيس اركان الكيان الصهيوني   يلتقى بنظرائه من البحرين والسعودية ومصر والأردن

كشفت قناة “كان” العبرية، عن لقاء أجراه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت مع رؤساء أركان السعودية والبحرين والأردن ومصر لمناقشة ما وصفه بالتهديد الإيراني والتحديات المشتركة والأحداث الأخيرة في المنطقة والتطورات الإقليمية والأمنية.

اللقاء جاء على هامش “مؤتمر قادة الجيوش” الذي عقد في الولايات المتحدة الأمريكية، وبحسب القناة العبرية فإن آيزنكوت قد شارك خلال الأيام الماضية في المؤتمر بحضور نظرائه العرب من السعودية والبحرين والأردن ومصر.

وبحسب ما نشرته القناة، فإن آيزنكوت “أجرى مباحثات مطولة معع رئيس الأركان الأردني والمصري والبحريني، بحثوا خلالها، بالدرجة الأولى، التطورات الأخيرة التي طرأت على الساحة السورية، بالإضافة إلى الموضوع الإيراني”.

وأكدت القناة أن “آيزنكوت اجتمع برئيس هيئة الأركان العامة السعودي، فياض الرويلي، وبحثا التهديد الإيراني المشترك”، وقالت إن “الاثنين خلصا إلى رؤية متطابقة لتهديدات إيران، ولرؤية سعودية إسرائيلية مشتركة حول كيف يمكن التعامل مع التهديد الإيراني ومواجهته”.

وأظهرت صور نشرتها إدارة المؤتمر جلوس رئيس الأركان الإسرائيلي على طاولة مقابلة لنظرائه من الأردن والبحرين ومصر، فيما رفض المتحدث باسم جيش العدو التعليق على الموضوع.

وقالت القناة إن العلاقة بين إسرائيل والدول العربية أصبحت أقوى في السنوات الأخيرة ويرجع ذلك جزئيا إلى الصراع المشترك في إيران ولكن أيضا نتيجة للحرب في دمشق والتطورات في الحرب الأهلية السورية.

 

Tags

١٧ اكتوبر ٢٠١٨, ١٨:٥٠ المنامة
تعليقات