• اللورد البريطاني بول سكريفن يسأل حكومة بلاده إذا ما أثارت مع البحرين قضية استهداف المعتقلة هاجر منصور

توجه اللورد البريطاني بول سكريفن بالسؤال إلى حكومة بلاده ما إذا أثارت مع السلطات البحرين قضية استهداف معتقلة الرأي ضحية التعذيب هاجر منصور من قبل رئيسة سجن مدينة عيسى للنساء مريم البردولي وذلك انتقاماً من الناشط الحقوقي سيد أحمد الوداعي وتواصله مع هيئات بالأمم المتحدة والبرلمان البريطاني حول ما تتعرض له سجينات الرأي في البحرين.

و أكد مدير معهد بيرد سيد أحمد الوداعي على أنه مخطىء أي منتهك لحقوق الانسان من منتسبي وزارة الداخلية اعتبار بأن سياسة الافلات من العقاب التي تنتهجها البحرين سيحميه من الملاحقات القضائية في الخارج.

وأشار إلى أن سياسة التضييق على المعتقلات السياسيات في سجن مدينة عيسى للنساء مستمرة بقيادة مريم البردولي، حيث تستمر المضايقات اثناء اتصال السجينات بالأهل ناهيك عن انتهاك الخصوصية وقال إن عمته المعتقلة هاجر منصور ليست الوحيدة التي تستهدف في عملية الانتقام، حيث يتم استهداف أيضاً المعتقلتين مدينة علي ونجاح أحمد يوسف أيضاً مشيراً إلى أن سياسة العقاب الجماعي هي السائدة في سجن مدينة عيسى.

وشدد الحقوقي الوداعي على أن سياسة التضييق والانتقام الذي تقوده البردولي ضد سجينات الرأي لن تفلح بل ستعرضها للفضح وستعزز مطلب المحاسبة.

 

 

١٨ يوليو ٢٠١٨, ١٥:٤٤ المنامة
تعليقات