• فضيحة جديدة لوزارة الصحة.. البحرين خالية من جرعات لقاح الأطفال

أكدت صحف رسمية نفاد جرعات اللقاح الخاص للأطفال في عمر 4 سنوات في المراكز الصحية في كل البحرين منذ شهر تقريبا.

واكدت الصحف أن المسؤولين في المراكز الصحية قاموا بمخاطبة وزارة الصحة التي وعدت بتوفير اللقاح بعد أشهر.

وتحدثت مصادر عن أن لقاحات الأطفال الأخرى غير موجودة حاليا بجرعات كافية لعدد الأطفال المسجلين على المناطق التابعة للمراكز الصحية مؤكدة أنها ليست المرة الأولى الني تنفد فيها جرعات اللقاح.

وكان عدد من المواطنين قد تقدموا بشكاوى إلى الجهات المعنية تتعلق بنقص حاد في الأدوية والمضادات في المراكز الصحية منذ أكثر من شهرين، ناهيك عن خلوها من الصيدليات.

وأكد مرضى القلب على عدم توافر دواء الاسبرين، موضحين انهم بحاجة له بشكل يومي، في حين قال آخرون إن “إبر السكر” وبعض الأدوية الضرورية التي يستخدمها المرضى غير متوفرة ايضاً في الصيدليات الحكومية وملزمون بشراء أدويتهم من الصيدليات الخاصة بمبالغ كبيرة.

وكان عدد من المواطنين المرضى بالتصلب المتعدد قد قدموا في وقت سابق شكاوى إثر نفاد أحد الأدوية المهمة لهم من صيدلية مجمع السلمانية الطبي. وطالبوا الجهات المعنية بالتدخل لتوفير الدواء سيما وأنه غير متوفر في الصيدليات الموجودة في خارج مجمع السلمانية الطبي.

هذا ويستمر نقص الأدوية في المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية بالرغم من الوعود التي أطلقها رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة بتوفير كافة متطلبات المستشفيات من الأدوية والعقاقير العلاجية.

وبالرغم من النفي المتكرر من وزير الصحة فائقة الصالح ووصفها لشكاوى المرضى بالمبالغات إضافة للأسف الذي أبداه وكيل وزارة الصحة وليد المانع والاستغراب من الحديث عن أزمة إلا أن كل ذلك يتضارب مع الواقع ومع تصريحات رئيس الوزراء نفسه.

ولا تعد الأزمة وليدة العام الجاري فقد تفاقمت في العام 2016 وازدادت بنقص عددٍ من الأدوية ما يجبر المرضى على شراء بعض الأدوية من الصيدليات الخاصة.

104

١٧ يوليو ٢٠١٨, ١٩:١٤ المنامة
تعليقات