• المركز الدولي يطالب سلطات البحرين بالتوقف عن مهاجمة المفوضية السامية والانضمام سريعاً إلى المحكمة الجنائية الدولية

طالب المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية سلطات البحرين بأن تتوقف عن مهاجمة المفوضية السامية لحقوق الإنسان وأن تلتفت إلي ممارسة إصلاح ملفها في حقوق الإنسان.

وفي بيان له، دعا المركز الدولي البحرين بالتوقف عن ممارسة “الإرهاب” تجاه المدافعين عن حقوق الإنسان حيث تهدف السلطات إلى إرهابهم وإسكاتهم وإجبارهم على التوقف عن العمل الحقوقي تنضم سريعًا للمحكمة الجنائية الدولية.

وأشار المركز أنه رصد بعد كلمة المفوض السامي “هجوم الدوائر السياسية والاعلامية والتشريعية لدرجة ان صحيفة أخبار الخليج (الفارسي) أصدرت مقالا بعنوان ( زيد بن رعد روحة بلارجعة ) كما ظهر تصريحات مسؤلين بحرينيون ينتقدون من ينتقد حالة حقوق الإنسان في البحرين واستخدام طريقة التهرب من الانتهاكات وتبييض سجل البحرين الحقوقي مثل (نأسف لما وصلت إلية المفوضية في فترة ولاية زيد بن رعد من إنحطاط وتسييس واضح)”.

واعتبر المركز أن البحرين تهاجم المدافعين عن حقوق الإنسان بشراسة وبشتى الوسائل وتستخدم طرق غير قانونية من خلال التشريعات والقوانين لكي تعرقل عملهم، كما تستخدم سحب الجنسية والمنع من السفر والحرمان من الحق في محاكمة عادلة، في حين يعاني المعتقلين فيها من ظروف سيئة.

هذا وأوصى السلطات البحرينية باتخاذ خطوات جادة لإيقاف الإنتهاكات المتنوعة وعدم مضايقة المدافعين عن حقوق الانسان والتصديق والانضمام الى المحكمة الجنائية دعمًا للعدالة ومناهضة لثقافة الافلات من العقاب.

Tags

٢٢ يونيو ٢٠١٨, ٢٠:١٤ المنامة
تعليقات