• الطبيب سعيد السماهيجي يشكو سوء الأوضاع في سجن جو وعدم صرف أدويته الضرورية

نقلت الحقوقية ابتسام الصائغ اتصال من الطبيب سعيد السماهيجي يفيد فيه بسوء الأوضاع في سجن جو المركزي وعدم صرف أدويته رغم حاجته لها.

 

وقال السماهيجي بأن أغلب السجناء لم يتمكنوا من الحصول على أدويتهم منذ أشهر بسبب نفاذها وعدم السماح بدخولها من الخارج و”هي مؤشرات خطيرة تهدد حياة المرضى المصابين بأمراض مزمنة كالقلب والسكر.

بدورها أكدت الحقوقية الصائغ أن حق العلاج من أهم حقوق السجين، وأن الإهمال الطبي في السجون جريمة يحب أن يُحاسب مرتكبيها لأنه يتعلق بحق الصحة والحياة المرتبط بحق الحياة.

وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت الطبيب الاستشاري سعيد السماهيجي الثلثاء 29 مايو 2018 من قاعة المحكمة، وذلك بعد تأييد محاكم الاستئناف للحكم الذي يقضي بسجنه لمدة شهر واحد مع التنفيذ بتهمة إهانة رجل أمن.

يُذكر أن الطبيب السماهيجي قد غادر السجن في يناير 2017 بعد قضاء محكوميته التي بلغت السنة، وذلك بتهمة إساءة استخدام وسائل الاعلام بإهانة دولة شقيقة والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين والدعوة علانية للمشاركة في مسيرات وتجمهرات غير مرخصة، بحسب تعبير النيابة العامة.

وكان السماهيجي قد اعتُقل في المرة الأولى بعد مداهمة منزله من قبل عناصر مدنية مقنعة فجر 4 يناير/كانون الثاني ووجهت له تهم على خلفية تغريدات له على تويتر لا تتعدى بحسب الحقوقيين والقانونيين كونها تعبيرا مشروعا عن الرأي.

٢٢ يونيو ٢٠١٨, ١٦:٥٥ المنامة
تعليقات