• مستشارة حكومية تهاجم السفيرة الفرنسية في البحرين بسبب تغريداتها حول محاكمة نبيل رجب

هاجمت مستشارة وزارة شؤون الإعلام في البحرين سوسن الشاعر السفيرة الفرنسية لدى البحرين سيسيل لونجيه التي دعت لاحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية وأعربت عن قلق فرنسا العميق إزاء معاملة المدافعين عن حقوق الإنسان والمعارضين السياسيين في البحرين، حيث اتهمتها ببث أخبار كاذبة.

وكانت السفيرة لونجيه قد قالت إن فرنسا التي تتابع عن كثب وضع المعارض البحريني والمدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب، تلقّت بقلق خبر تأييد الحكم عليه بالسجن خمس سنوات على خلفية نشره تغريدات على تويتر.

كلام لونجيه أثار على ما يبدو استياء الشاعر التي هاجمتها عبر مقال محاولة عبثا إسقاط التجربة الديمقراطية في فرنسا على قمع حرية التعبير في البحرين حيث قالت إن “التهديد الذي دفع ‎فرنسا للعمل على إعادة النظر في الحريات المطلقة للتعبير كان بسبب تأثيره على الانتخابات، فما بالك لو كان ذلك التعبير يشكل خطراً يهدد حياة جنود لفرنسا يقضون مهمات قتالية للدفاع عن وطنهم؟”.

واتهمت الشاعر لونجيه بالكذب عندما قالت” أود أن أعود معكِ بالذاكرة لعدة أشهر وتحديداً أثناء الاحتفالات بأعياد السنة الجديدة في ‎باريس حين وقف الرئيس الفرنسي ماكرون وقال إنه سيعدل قانون الإعلام الفرنسي هذا العام لمحاربة انتشار الأخبار الكاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي التي وصفها بأنها تهدد الديمقراطيات الليبرالية”.

Tags

١٤ يونيو ٢٠١٨, ١٢:٣٧ المنامة
تعليقات