• مراقبة دولية: جلسات محاكمة الناشط نبيل رجب غير عادلة ومخالفة لدستور البحرين

قالت منظمات دولية إن محامية إيرلندية كانت قد تم ارسالها لمراقبة جلسات محاكمة الحقوقي البحريني نبيل رجب وقد أصدرت تقريرًا ذكرت فيه أن الإجراءات القضائية في محاكمته كانت غير عادلة ومخالفة لدستور البحرين والمعاهدات الدولية لحقوق الإنسان.

واوضحت الصحفية بأن قاعة المحكمة  شهدت جواً متوترًا وعدائيًا وكان السجناء محتجزين إلى اليسار خلف حاجز للحماية واستطاعت مشيرة الى  بروز علامات التعب على نبيل رجب.

ولفتت الى أنه وخلال انتظارها لقضية نبيل رجب استطاعت أن تراقب قضايا عشرة متهمين تقريبًا وقد صدمها أنه لم يُسمح لهم بالكلام.

وعلقت المراقبة بالقول إنها كمحامية وجدت التجربة غير عادية ومقلقة على حد سواء مبدية تساؤلا بخصوص امكانية اصدار حكم على أحدهم بالسجن لخمسة أعوام من دون أن ينطق فريقه القانوني بكلمة واحدة للدفاع عنه ؟

 وذكرت انها كانت قد حضرت إلى المحكمة في صباح 21 فبراير/ شباط 2018 والتقت بالفريق القانوني الذي يمثل نبيل رجب وبدبلوماسيين من السفارات الأميركية والبريطانية والألمانية، وقدمت صورة عن جواز سفرها بالإضافة إلى هويتها المهنية لعناصر الأمن خارج قاعة المحكمة، وانتظرت أمام القاعة مع الممثلين الدبلوماسيين لحوالي 15 دقيقة تقريبًا قبل أن يتم السماح لهم بالدخول- حسب تعبيرها.

 

٢٠ مايو ٢٠١٨, ١٦:٤١ المنامة
تعليقات