• القوات تهاجم متظاهرين في بلدة نويدرات خرجوا احتجاجا على اعتقال امرأتين

هاجمت القوات الخليفية في البحرين تظاهرة خرجت في بلدة نويدرات تنديدا بجريمة اختطاف امرأتين من البلدة فجر اليوم، وحملت التظاهرة شعار “النار لمن مسّ أعراضنا”. (شاهد الفيديو: هنا)

وأطلقت القوات الغازات السامة وأسلحة القمع المختلفة باتجاه المتظاهرين الذين انطلقوا من مسجد الشيخ أحمد وسط البلدة واتجهوا نحو الشارع العام المحاذي لمدخل البلدة الرئيسي، حيث تتمركز القوات التي سارعت إلى إغراق المنطقة بالغازات السامة.

وهتف المتظاهرون بالشعارات الثورية الداعية إلى إسقاط النظام الخليفي، ونددوا وهم يرفعون الرايات الحمراء بالجريمة الجديدة باعتقال النساء.

وبالتوازي، أغلق محتجون الشارع العام لبيوت الإسكان وأشعلوا الإطارات وسط الشارع احتجاجا على الجريمة.

وكانت قوات المرتزقة والأجهزة الخليفية داهمت فجر الخميس منازل الأهالي في نويدرات، واختطفت كلا من زكية البربوري (٢٨ عاما)، وفاطمة داوود حسن (١٩ عاما)، ولم ترد حتى الآن معلومات حول أسباب اختطاف المواطنتين والجهة التي نُقلتا إليها.

وبهذا الاختطاف يرتفع عدد المعتقلات السياسيات في السجون الخليفية إلى ١١ حالة، حيث يُعتقل أيضا كل من: أميرة القشعمي، فاتن حسين، حميدة جمعة، مدينة علي، منى حبيب، هاجر منصور، نجاح الشيخ، زينب مكي، وفوزية ما شاءالله. وفي الأسبوع الماضي أُطلق سراح المواطنة طيبة درويش بعد قضائها مدة حكمها بالسجن ٣ سنوات.

Tags

١٨ مايو ٢٠١٨, ١٠:١٣ المنامة
تعليقات