• احتجاجات في البحرين وفاءا للشيخ قاسم والشهداء.. وتضامنا مع النساء المعتقلات وفلسطين

تظاهر المواطنون في العاصمة المنامة رافعين صورا لآية الله الشيخ عيسى قاسم مؤكدين استمرار الموقف الشعبي الرافض للحصار المفروض عليه في منزله ببلدة الدراز منذ أكثر من عام.

ورفع المتظاهرون شعارات ثورية داعية إلى إسقاط النظام الخليفي، كما هتفوا تضامنا مع المعتقلين والمعتقلات، ومنددين بالجريمة الجديدة باعتقال النساء بعد اختطافين امرأتين فجر الخميس من بلدة نويدرات.

وفي منطقة سترة، تظاهر الأهالي تحت شعار “دمكم عز الوطن” وفاءا لذكرى الشهيدين علي فيصل العكراوي وسيد محمود محسن (شاهد الفيديو: هنا) معبرين عن التمسك بحق القصاص من القتلة، وعلى رأسهم الحاكم الخليفي حمد عيسى الذي هتفوا بإسقاطه، كما عبر المتظاهرون عن تنديديهم باعتقال النساء.

وقمعت القوات الخليفية تظاهرات خرجت في بلدات نويدرات، المعامير، والعكر تنديدا بجريمة اعتقال النساء، وتضامنا مع فلسطين ورفض التطبيع الخليفي مع “إسرائيل”. (شاهد الفيديو: هنا)

وفي بلدة البلاد القديم، اندلعت اشتباكات شديدة بين محتجين غاضبين والقوات والمدرعات الخليفية التي أطلقت الغازات السامة وأسلحة القمع باتجاه المحتجين الذين احتشدوا في ساحة البلدة القريبة من الشارع العام واستعملوا أدوات محلية في ردع القوات ومنعها من التوغل داخل البلدة وقمع المحتجين.

١٨ مايو ٢٠١٨, ١٠:٠٨ المنامة
تعليقات