• قوى ثورية في البحرين تدعو للاحتجاج الغاضب تنديدا باختطاف مواطنتين في بلدة نويدرات

دعت قوى ثورية معارضة في البحرين إلى التظاهر اليوم الخميس، ١٧ مايو ٢٠١٨م، احتجاجا على اعتقال القوات الخليفية لمواطنتين من بلدة نويدرات بعد مداهمات شنتها القوات على البلدة فجر اليوم.

 

وذكرت مصادر أهلية بأن القوات اختطفت كلا من زكية البربوري (٢٨ عاما)، وفاطمة داوود حسن (١٩ عاما) بعد مداهمة منزلهما بأعداد كبيرة من قوات الشغب والقوات الخاصة (الكوماندوز).

وأكد تيار الوفاء الإسلامي اختطاف امرأتين من البلدة بعد اقتحام منازلها في سياق مداهمات تتعرض لها بلدات أخرى من البلاد، ودعا إلى الاحتجاج في مختلف المناطق تنديدا بهذه الجريمة.

وبدوره، أعلن إئتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير إلغاء دعوته لتجميد الحراك الاحتجاجي اليوم بمناسبة شهر رمضان، ودعا إلى التظاهر في الشوارع انتصارا للنساء المعتقلات، منددا بتجاوز النظام الخليفي للقيم باعتقال النساء مع حلول الشهر الفضيل.

وفي السياق، دعا ناشطون من بلدة نويدرات للخروج في تظاهرة مساء اليوم انطلاقا من مسجد الشيخ أحمد تحت شعار “النار لمن يمس أعراضنا”.

وقد اندلعت احتجاجات غاضبة فجر اليوم في بلدات نويدرات، المعامير، والعكر رفضا لاعتقال السيدتين، ووقعت اشتباكات حامية عند مدخل نويدرات بين الشبان الغاضبين والقوات الخليفية.

Tags

١٧ مايو ٢٠١٨, ١٨:٠٢ المنامة
تعليقات