• اعتقال امرأتين من النويدرات خلال حملة مداهمات غير قانونية

اعتقلت ميليشيات مدنية برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية عدد من المواطنين بينهم امرأتان وذلك خلال حملة المداهمات الوسعة وغير القانونية التي تشنها على منازل المواطنين منذ أيام.

وأفاد نشطاء على موفع التواصل الاجتماعي تويتر، أن مواطنتين اثنتين اعتقلتا خلال ساعات متأخرة من الليل بعد مداهمة منزل والديهما في منطقة النويدرات، دون معرفة الأسباب وبطريقة غير قانونية.

وقال نشطاء إن المواطنتين المعتقلتين هما:

1- زكية البربروري “28عاما”2- فاطمة داوود حسن “19عاما”

وكانت منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان قد لفتت إلى أن استهداف النساء الناشطات في مجال حقوق الإنسان والنساء الناشطات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة والطبيبات والمحاميات والكاتبات والاعلاميات والمدرسات مؤكدة ان الاستهداف طال أيضا ربات البيوت فقط لعلاقتهم الاسرية باشخاص تزعم السلطات أنهم مطلوبين بقضايا متعلقة بالإرهاب.

وأكدت سلام في تقريرها الذي حمل عنوان “المرأة الناشطة في مرمى الانتهاكات المتواصلة” أن نساء البحرين يواجهن الانتهاكات المتواصلة للسلطات في ظل صمت مطبق من قبل “المجلس الأعلى للمرأة” رغم وجود شهادات حية تتحدث عن تحرشات جنسية من قبل “الشرطة في جهاز الأمن الوطني” وشهادات التعذيب التي تجبر النساء على توقيع اعترافات تحت وطأة التعذيب والتهديد.

يذكر أنه يوجد  9 سجينات رأي في سجن النساء بمدينة عيسى اعتقلن بتهم سياسية تتعلق بحرية التعبير، الأمر الذي ينافي القانون الدولي.

Tags

١٧ مايو ٢٠١٨, ١٣:٣٣ المنامة
تعليقات