• الحكومة البحرينية تهدم مسجد الامام العسكري ع في مدينة حمد للمرة الثانية بعد ان اعاد الاهالي بناءه

هدمت السلطات البحرينية اليوم الأحد 29 / 4/ 2018 للمرة الثانية مسجد الإمام العسكري “ع” الواقع في دوار 22 في مدينة حمد.

ويعتبر هذا المسجد من جملة المساجد التي اقدم النظام البحريني على هدمها إبان فترة الطوارىء , وقد تمت اعادة بناؤها من قبل الأهالي لمواصلة الصلاة فيها.

أذ قامت جرافات برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية وبصورة مفاجئة على إعادة هدم المسجد وتسويته بالأرض مرة جديدة.

وأوضح الأهالي بأنهم بنوا المسجد ذاته بشكل مؤقت ووفروا مولدا كهربائيا من أموالهم الخاصة، رافضين وصف البناء المؤقت بـالكابينة الخشبية .

عضو المجلس الإسلامي العلمائي ورئيس لجنة المساجد المهدمة في مدينة حمد، الشيخ محمد المنسي، كان قد قال في أبريل 2014 “أن بناء مسجد الإمام العسكري (عليه السلام) في غير موقعه الأصلي جريمة أخرى تضاف إلى جريمة هدم المساجد وحرق القرآن وتدنيسها”.

وأضاف المنسي “نحن كمسلمون لا نتنازل عن المساجد، ولا عن مواقعها واحكامها الشرعية، وهذا ما لا يرضاه لنا الله (عز وجل) ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم)، ولا يحق لأي أحد كان من كان أن يخالف حكم الله او يتنازل او يسهم في هذه الجريمة والخزي والعار”.

وقال: “فليبنوا ألف مسجد باسم الامام العسكري (عليه السلام)، لم ولن نتنازل عن موقعه الاصلي، ولم ولن نتنازل عن أي مسجد مهدوم وموقعه الاصلي وأحكامه الشرعية”.

وكان الأهالي قد تفاجأوا في أبريل من العام 2014 بأعمال بناء على موقع مغاير في المنطقة، نصبت لوحة فيه تشير الى بناء مسجد بنفس اسم المسجد الذي هدمته السلطات ابان فترة الطوارئ، فيما يصر المواطنون على اعادة بنائه في موقعه الأصلي.

يذكر ان السلطات البحرينية هدمت 38 مسجداً لأتباع اهل البيت عليهم السلام إبان فترة الطوارئ.

 

 

Tags

٢٩ ابريل ٢٠١٨, ١٤:٥٤ المنامة
تعليقات