مقالات

  • «انتهى الأمر وأُنجِز»...  فشَل الحرب الإسرائيلية على سلاح المقاومة النوعيّ

    «انتهى الأمر وأُنجِز»... فشَل الحرب الإسرائيلية على سلاح المقاومة النوعيّ

    Sep ٢٢, ٢٠١٨ ١٢:٥٢

    كلمة نصر الله، أول من أمس، جاءت مفصلية في مسار مواجهة العدو الإسرائيلي، إن لجهة مضمونها والرسائل التي تضمنتها، ومن بينها تأكيد القدرات العسكرية وتعاظمها النوعي، أو على الندية وإرادة الرد والذهاب بعيداً في حال قررت "إسرائيل" الاعتداء على لبنان. توقيت الكشف عن هذه القدرات، كان أيضاً لافتاً، وفي مرحلة مصيرية جداً من الصراع مع العدو، قد يعمد فيها خاطئاً إلى محاولة تقليص نتائج الفشل في الحرب السورية والحد من تبعاتها، عبر تكرار رهانات ومغامرات عسكرية، قد يلجأ إليها في سياق اليأس وتراكم السلبيات.

  • لماذا يخاف حكام السعودية والبحرين من مراسم عاشوراء؟

    لماذا يخاف حكام السعودية والبحرين من مراسم عاشوراء؟

    Sep ٢١, ٢٠١٨ ١٧:٢٣

    ماذا يوجد في شعارات عاشوراء، حتى يكرهها حكام البحرين والسعودية؟ ما الذي يخشونه في خُطَب الامام الحسين عليه السلام؟ لماذا تضيق السلطات السعودية والبحرينية كل عام الخناق على الشعائر الدينية التي يمارسها اتباع مدرسة اهل البيت عليهم السلام؟.

  • دموع على موكب علماء البحرين ليلة العاشر

    دموع على موكب علماء البحرين ليلة العاشر

    Sep ٢١, ٢٠١٨ ١٥:٣٥

    عندما شاهدت موكب علماء البحرين في المنامة ليلة العاشر، انهمرت من عيني الدموع. ليس على مصاب أبي عبدالله الحسين، ولكن رثاءا وتعاطفا مع العلماء.

  • لماذا يكسب الإيراني في العراق ويخسر الأميركي؟

    لماذا يكسب الإيراني في العراق ويخسر الأميركي؟

    Sep ٢٠, ٢٠١٨ ١٧:٤٩

    تعج التحليلات السياسية في الاعلام العربي والدولي عن دور العوامل الخارجية (وخاصة ايران والولايات المتحدة) في الوضع العراقي بعد إجراء الانتخابات وما يترتب عليها من استحقاقات سياسية تؤثر بشكل كبير علاوة على الداخل، على البيئة الاقليمية والفضاء الدولي. فما هي تفاصيل عملية صنع القرار العراقي وكيف يتأثر بالعوامل الخارجية ولماذا ينجح بعضها وينكمش بعضها الآخر؟.

  • واقعة الطف.. دروس لكل العصور!

    واقعة الطف.. دروس لكل العصور!

    Sep ١٩, ٢٠١٨ ٢١:١٦

    سلوك سيد الشهداء عليه السلام وسيرته الأخلاقيّة تعكس سمو نفسه وتربيته في حجر جدّه محمّد صلّى الله عليه وآله وأبيه علي عليه السلام ، وتجسيده للقرآن الكريم في عمله وأخلاقه.

  • علی طریق عاشوراء.. (ألفُ هيهاتَ فالحسينُ رشادٌ ) شعر:حميد حلمي زادة

    علی طریق عاشوراء.. (ألفُ هيهاتَ فالحسينُ رشادٌ ) شعر:حميد حلمي زادة

    Sep ١٩, ٢٠١٨ ٢٠:٥٠

    القصيدة الرثائية الحسينية بمناسبة ذكرى عاشوراء الأليمة وشهر محرم الحرام للعام 1440 هجري.. عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب سيد الشهداء عليه السلام.

  • صبرا وشاتيلا، جرح فلسطين النازف في ذكراه الـ 36

    صبرا وشاتيلا، جرح فلسطين النازف في ذكراه الـ 36

    Sep ١٧, ٢٠١٨ ١٦:٤٥

    في الذكرى الـ 36 للمجزرة التي وصفت بأنها من أعظم جرائم القتل الجماعي في القرن العشرين، تستعيد الجماهير الفلسطينية آلام ما حصل في ذلك اليوم الحزين، وكيف أن الاحتلال طردهم من بيوتهم، إلى المخيمات، ثم طاردهم في المخيمات على أيدي أعوانه من العملاء، وأعمل فيهم مزيداً من القتل والتشريد، ليطمس قضيتهم وينهي وجودها، كي ينسوا أرضهم وحق العودة، ولا يفكروا حتى بالعيش قرب فلسطين.

  • لماذا تبقى الحملات الإسرائيلية على سوريا من دون رد؟

    لماذا تبقى الحملات الإسرائيلية على سوريا من دون رد؟

    Sep ١٦, ٢٠١٨ ٢١:٠٧

    تعرض مطار دمشق الدولي ليل السبت إلى هجوم صاورخي إسرائيلي في حين أكد بعض المسؤولين الصهاينة أن تل أبيب قصفت سوريا جوياً ومدفعياً أكثر من 200 مرة خلال الـ18 شهراً الماضية.

  • الخطوة الاولی لترتيب البيت السیاسي في العراق

    الخطوة الاولی لترتيب البيت السیاسي في العراق

    Sep ١٦, ٢٠١٨ ١٢:١٩

    تجربة البرلمان العراقي يوم امس اثبتت بانه في حال كف الاجانب ايديهم عن العراق فان مستقبلا واعدا ومشرقا سيكون بانتظار هذا البلد.