مقالات

  • درعا الى حضن الوطن والقنيطرة على الطريق

    درعا الى حضن الوطن والقنيطرة على الطريق

    Jul ١٣, ٢٠١٨ ٠٩:٠٠

    عادت مدينة درعا الى حضن الوطن بعد ان عاث فيها شذاذ الارض قتلا وفسادا على مدى سبع سنوات . الاتجاز الذي تحقق بفضل اليد الطولى للجيش السوري على الصعيد الميداني ما جعله يحسم الامر اما بقوة السلاح او استسلام المسلحين من مدخل عمليات المصالحة .

  • عصر المقاومة

    عصر المقاومة

    Jul ١٢, ٢٠١٨ ١٠:٥١

    إنها السادسة والنصف عصراً. هو التوقيت الجديد الذي اختاره العدو في يوم صيفي. كالعادة، هذا الفصل الأفضل للحرب عند العدو. الطائرات تغير على مئات المنشآت والمنازل والأبنية التي تعتبرها أهدافاً مشروعة. القصف المدفعي والصاروخي من داخل فلسطين المحتلة لا يتوقف على مدار الساعة، كما هي صواريخ سلاح البحرية المعادية.

  • العمامة الصابرة تهزم قصر الصافرية

    العمامة الصابرة تهزم قصر الصافرية

    Jul ١١, ٢٠١٨ ١٣:٤٦

    كانت الانتفاضة الدستورية في 1994 تحمل في طياتها سجلاً كبيرا من مقاومة العمامة وصمودها وإخلاصها المنقطع النظير، وتبيّن للنظام أن أسلوب القتل والمباشرة في التنكيل غير مجدٍ في ثني العمامة عن نضالها وحمايتها للشعب والمجاهرة بمطالبه.

  • عطوان: كم غارة سيحتاج نتنياهو للقضاء على الوجود الإيراني في سوريا؟!!

    عطوان: كم غارة سيحتاج نتنياهو للقضاء على الوجود الإيراني في سوريا؟!!

    Jul ١٠, ٢٠١٨ ٢٠:٠٦

    في كل مرة يحقق فيها الجيش العربي السوري انتصارات ميدانية على الأرض ويستعيد مدن أو محافظات سورية كبرى، تقوم القيادة الإسرائيلية التي تشعر بالإحباط وخيبة الأمل من جراء ذلك بالإيعاز لطائراتها بشن غارات جوية أو صاروخية على بعض الأهداف في العمق السوري للإيحاء للرأي العام الإسرائيلي الغارق في القلق بأنها ما زالت قوية، وتملك اليد العليا في المنطقة.

  • هذا ما جعل تحرير

    هذا ما جعل تحرير "معبر نصيب"الحدودي مهما للغاية

    Jul ٠٧, ٢٠١٨ ١٨:٢٧

    يشهد الجنوب السوري في الايام الاخيرة تطورات هامة وايجابية بالنسبة للنظام السوري، اهمها تحرير معبر نصيب الحدوي الذي بقي لأكثر من ثلاثة أعوام في يد الفصائل الارهابية المسلحة.

  • في الجنوب السوري: العصا لمن عصى

    في الجنوب السوري: العصا لمن عصى

    Jul ٠٦, ٢٠١٨ ١٠:٤٥

    لم يكن مُستغرباً أن ترافق الحملة العسكرية التي أعلنها الجيش العربي السوري قبل أسبوع بهدف تحرير الجنوب السوري والوصول إلى الحدود مع الأردن، حملة إعلامية مضادة تقودها وسائل الإعلام الخليجية والغربية، ولم يكن أيضاً مستغرباً أن يفتح الأردن ومعه الكيان الصهيوني الحدود لإنقاذ مرتزقتهم الجرحى والفارين مع عوائلهم

  • الشمال السوري على حافة الانفجار والروسي يتوعد!

    الشمال السوري على حافة الانفجار والروسي يتوعد!

    Jul ٠٥, ٢٠١٨ ٠٩:٣٩

    في بداية عام 2018 أطلقت وحدات الجيش السوري عدة عمليات عسكرية في الشمال السوري بدأت بها من محافظتي حماة وحلب باتجاه محافظة إدلب وتمكنت خلال أقل من 50 يوماً من السيطرة على مساحات كبيرة ومدن استراتيجية كان أهمها أبو الضهور وسنجار، بالإضافة إلى تأمين شريان حلب عند محور خناصر.

  • عطوان: هل يعني اعتراف بولتون فشل الحرب في سوريا والذهاب إلى طهران؟

    عطوان: هل يعني اعتراف بولتون فشل الحرب في سوريا والذهاب إلى طهران؟

    Jul ٠٣, ٢٠١٨ ١٩:٤٤

    من يتمعن في التصريحات الخطيرة التي أدلى بها جون بولتون، مستشار الرئيس دونالد ترامب للأمن القومي، التي أدلى بها لمحطة تلفزيون CBS يخرج بانطباع راسخ مفاده أن الحرب الأميركية المقبلة في الشرق الأوسط ستكون في إيران حتماً، وفي وقت قريب على الأرجح.

  • الرئيس الاسد يكسب الرهان في درعا … ويستعد لخطاب النصر

    الرئيس الاسد يكسب الرهان في درعا … ويستعد لخطاب النصر

    Jun ٣٠, ٢٠١٨ ١٠:٣٨

    متغيرات جديدة في الجنوب السوري تثبت حالة إصرار الجيش العربي السوري على تحقيق النصر النهائي على الارهاب، إذ تمكن الجيش من تطهير قرى جديدة في ريف درعا الشرقي وهي: ناحتة وصما الهنديات والمليحة الشرقية والمليحة الغربية والرخم والحراك وعلما والصورة ومقر اللواء 52.