مقالات

  • حسين الموسوي يكتب: القضية الفلسطينية..ضحية المشاريع الغربية والمصالح الاقليم..

    حسين الموسوي يكتب: القضية الفلسطينية..ضحية المشاريع الغربية والمصالح الاقليم..

    Nov ١٣, ٢٠١٨ ٢٠:٥٩

       عوامل كثيرة تؤثر في فهم القضية الفلسطينية منذ نشأة كيان الاحتلال الاسرائيلي قبل نحو سبعين عاما. لكن في السنوات الاخيرة اخذت هذه العوامل عناوين جديدة ومسارات مختلفة من حيث تأثيرها في سياق الاحداث المتعلقة بالقضية الفلسطينية. 

  • نیویورک تایمز: الحظر الامريكي ضد ايران سيعزز عزلة واشنطن

    نیویورک تایمز: الحظر الامريكي ضد ايران سيعزز عزلة واشنطن

    Nov ١١, ٢٠١٨ ٢١:٣٨

    نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالا اشارت فيه الى ان السياسة الخارجية للادارة الاميركية الراهنة مدمنة على الحظر مضيفة ان هذا الوضع لن يتمخض سوى عن تعزيز عزلة اميركا دوليا

  • في الضفة والقطاع.. محاولات اسرائيلية لردع المقاومة الفلسطينية

    في الضفة والقطاع.. محاولات اسرائيلية لردع المقاومة الفلسطينية

    Nov ٠٦, ٢٠١٨ ٢١:٢٥

    يواصل الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاته بحق اهالي قطاع غزة عبر مخطط يرمي الى القضاء على المقاومة الفلسطينية، ومنذ انطلاق مسيرات العودة الكبرى لكسر حصار غزة يمارس الاحتلال جميع أساليب الإرهاب ضد سكانها لوأد مقاومتهم. واما في الضفة الغربية المحتلة يتيح مشروع قانون إسرائيلي حظي بتأييد الائتلاف الحكومي، تنفيذ الإعدام على سكانها ممن أدينوا بارتكاب عمليات ضد أهداف إسرائيلية، فيما يستثني المستوطنين الذين ينفذون جرائم بحق الفلسطينيين.

  • احمد المقدادي يكتب : هل حققت واشنطن الشرق الأوسط الذي تريد؟

    احمد المقدادي يكتب : هل حققت واشنطن الشرق الأوسط الذي تريد؟

    Nov ٠١, ٢٠١٨ ٢١:٤٠

    الظهور الرسمي لمسؤولين من كيان الاحتلال الإسرائيلي في اكثر من عاصمة او مدينة عربية بعد انتهاء مرحلة التسريبات المكثفة عن لقاءات سرية او تعاون امني بين مسؤولي الكيان المحتل لقبلة المسلمين الأولى والغاصب لأراضي الفلسطينيين، وبين مسؤولين عرب من بينهم سعوديون كانوا حتى الأمس القريب يكفر علماؤهم الوهابيون كل من يختلف معهم حتى من اتباع مذاهب المسلمين، ثم يعلنوا انفسهم بعد حين، اصدقاء او حلفاء لمن يختلفون معه في الدين، ويدنس مقدسات اسلامية، ويبتلع اراضي المسلمين ويفتك باهلها اعتقالا وتقتيلا!

  • بن حبتور يكتب : بعد الخاشقجي متى ستعترف السعودية بقتل اليمنيين؟!

    بن حبتور يكتب : بعد الخاشقجي متى ستعترف السعودية بقتل اليمنيين؟!

    Oct ٢٨, ٢٠١٨ ٢١:٤٧

    نشر رئيس حكومة الانقاذ الوطني في اليمن عبدالعزيز بن حبتور مقالاً اتهم فيه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وفريقه الأمني بقتل الصحافي جمال خاشقجي، سارداً مجموعة من الجرائم التي ارتكبها النظام والأمير السعودي الشاب بحق اليمنيين.. ومتسائلاً عن زمان وعي هؤلاء تجاه الجرائم المُرعبة التي يرتكبوها يومياً بحق اليمن واليمنيين.

  • د. عبدالرحمن راجح يكتب : الجوع والمرض والموت هدايا إبن سلمان وإبن زايد للحديدة

    د. عبدالرحمن راجح يكتب : الجوع والمرض والموت هدايا إبن سلمان وإبن زايد للحديدة

    Oct ٢٨, ٢٠١٨ ٢١:٣٥

    تقع مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر، وتبعد عن العاصمة اليمنية صنعاء بمسافة تصل إلى حوالي 226 كيلو متراً. وهي مركز محافظة الحديدة . ويشكل سكانها  ما نسبته 11% من إجمالي سكان اليمن تقريبا.

  • صراع داخل العائلة الحاكمة بالبحرين.. فما هي آخر فصوله؟

    صراع داخل العائلة الحاكمة بالبحرين.. فما هي آخر فصوله؟

    Oct ٢٥, ٢٠١٨ ٢٢:٤٤

    مع اتجاه الموقف في البحرين نحو مزيد من التصعيد بين المعارضين ونظام آل خليفة، بدأت بوادر الخلافات داخل أجنحة العائلة الحاكمة تطفو على السطح.

  • الصمت عن إحتجاز الحريري قتل خاشقجي

    الصمت عن إحتجاز الحريري قتل خاشقجي

    Oct ٢٣, ٢٠١٨ ٢١:٢٦

    اليوم تتجه الانظار الى تركيا، للاستماع الى الحكم الذي سيصدره الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بحق القيادة السعودية وشخص ولي العهد محمد بن سلمان، في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، والتي اثارت ومازالت تثير الراي العام العالمي بسبب الطريقة الوحشية التي نفذت بها.

  • "نيويورك تايمز": ترامب يتستر على الهمجية السعودية

    Oct ٢٢, ٢٠١٨ ٢١:٢٧

    نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية، الاثنين، مقالاً باللغة العربية في سابقة هي الأولى من نوعها، حمل عنوان "رئيس ينبطح أمام امير مجنون ، ترامب يتستر على الهمجية السعودية" .